قال مسؤول بوزارة الدفاع التركية، الخميس، إن مسؤولين أمريكيين أبلغوا نظراءهم الأتراك بأن اقتراب حاملتي طائرات من إسرائيل في شرق البحر المتوسط، من أجل إجلاء محتمل لمدنيين.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات وسفن دعمهما إلى شرق البحر المتوسط، ​​منذ الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وقال مسؤول بوزارة الدفاع التركية للصحافيين: "عندما نثير هذه القضية مع نظرائنا الأمريكيين، يقولون لنا إنهم أرسلوا حاملتي الطائرات هاتين إلى هناك في إطار عمليات غير قتالية، تتعلق بإجلاء المدنيين في المنطقة".

???????????????? The Pentagon has officially notified Turkey that American aircraft carriers are in the Mediterranean Sea in case of a possible evacuation of people from the Arab-Israeli conflict zone pic.twitter.com/LsWhgxqpIa

— The Saviour (@stairwayto3dom) October 19, 2023

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في وقت سابق، أن نشر مجموعات قتالية من حاملتي طائرات في المنطقة، "ليس المقصود منه الاستفزاز وإنما الردع".

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة بسبب هذه الخطوة، وقال إنها سترتكب "مجازر خطيرة" في غزة.. وذكر أيضاً أن نشر الولايات المتحدة حاملتي طائرات أعاق الجهود التركية لإحلال الهدوء في المنطقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن رغم العقوبات

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الحوار بين بلاده والولايات المتحدة سيستأنف الأربعاء المقبل رغم إعادة واشنطن فرض عقوبات على قطاع النفط الفنزويلي.

إقرأ المزيد وزير فنزويلي: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا

وقال مادورو في برنامجه التلفزيوني إن "الولايات المتحدة ستستأنف الأربعاء المقبل المحادثات بحيث تلتزم بالاتفاقات الموقعة في قطر وتعيد إرساء شروط الحوار، باحترام ودون تلاعب".

وفي منتصف أبريل الفائت أعلنت الولايات المتحدة إعادة فرض عقوبات على قطاعي النفط والغاز الفنزويليين، متهمة حكومة مادورو بمواصلة سياسة قمع المعارضة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 يوليو.

وكانت الولايات المتحدة علقت بعض العقوبات المفروضة على كراكاس، بعد موافقة حكومة مادورو والمعارضة في أكتوبر على إجراء انتخابات حرة ونزيهة في العام 2024 بحضور مراقبين دوليين.

وتتمتع فنزويلا بأكبر احتياطي مثبت من النفط في العالم، لكن إنتاجها تراجع بشكل حاد بعد أعوام من العقوبات وسوء الإدارة لهذا القطاع الحيوي.

 

المصدر: AFP

مقالات مشابهة

  • مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن رغم العقوبات
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • زعيم المعارضة التركية يصف “حماس” بالإرهابية
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • واشنطن تبحث عن حروب
  • 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلال
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني