نظم الآلاف من طلاب جامعة الزقازيق مسيرة حاشدة لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في قرارته الشجاعة لوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم علي غزة وعدم تهجريهم مما يؤدي لموت القضية الفلسطينية ورددوا هتافات داعمة للرئيس ومنددة بالمجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الأشقاء. 
 

جابت المسيرة الحرم الجامعي واستقرت امام مبني رئيس الجامعة مؤكدين دعمهم  للشعب الفلسطيني نتيجة ما حدث له من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية على أراضي القدس المُحتلة من قبل الكيان المُحتل، لافتين  الي أن قضية فلسطين كانت ولا زالت قضية العرب والمسلمين الأولى والأهم، وقضية كل إنسان شريف يعرف الإنسانية ويقدِّر معنى الحرية.

وثمن طلاب الجامعة مطالبة الرئيس السبسي لجميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

وخلال المسيرة رفع الطلاب الأعلام المصرية و الفلسطينية، ورددوا الشعارات المؤيدة والمساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني، حيث هتف الطلاب ب"بالروح بالدم نفديك يا أقصي" تحيا مصر " قول ياريس وأحنا معاك" يافلسطين "يافلسطين احنا معاكي يافلسطين"، "غزة غزة أرض العزة"، “مش هنسلم مش هنبيع مش هنوافق عبي التطبيع”.

٢٠٢٣١٠١٩_١٣٢٩٢٧ ٢٠٢٣١٠١٩_١٣٢٩٢٩ ٢٠٢٣١٠١٩_١٣٣٤١٤

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيل التطبيع الاحتلال الإسرائيلي الحرم الجامعي الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

مواصفات أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة

يُعقد امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2024، يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، لطلاب الشعبة الأدبية، ورقيًا في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة، بالتنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

نمط أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع 

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، يُعقد الامتحان بنمط الأسئلة الموضوعية والمقالية، التي تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّ الامتحانات تُعقد وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

يحتوي امتحان علم النفس والاجتماع، على 44 سؤلًا موضوعيًا و2 سؤال مقالي، فيما أكدت الوزارة، على الطلاب بالاطلاع على النماذج الاسترشادية لامتحانات العام الماضي، التي توضح الشكل النهائي للامتحانات وطريقة الأسئلة بالتفصيل.

تذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه يتابع سير العملية الامتحانية على مستوى الجمهورية، من خلال الكنترول، موضحًا أنه وجه جميع المديريات التعليمية بتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب.

وقال «عبداللطيف»، في تصريحات سابقة، إنه يجب على الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتركيز في الامتحانات، مشيرًا إلى أنه يدرك تمامًا ضغوط الطلاب في امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تحتل المركز الـ 28 عالميًا والأول محليًا في المسئولية الاجتماعية
  • بالصور.. وزير التعليم العالي يكرم جامعة الزقازيق لتقدمها في تصنيف QS العالمي
  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • مواصفات أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • القاهرة تفتتح مؤتمرا لبحث سبل حل الأزمة في السودان
  • إجابات أسئلة امتحان الجغرافيا كاملة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024