شهد التوقف الدولي الأخير لشهر أكتوبر، تعرض العديد من اللاعبين للإصابة مع منتخبات بلادهم، وهو ما ظهر جليًا بعد سقوط أكثر من لاعب بارز وعلي رأسهم البرازيلي نيمار دي سيلفا.

 

حيث يعتلي نيمار دي سيلفا قائمة اللاعبين الذي تعرضوا للإصابة من حيث الشهرة ونوع الإصابة، بعدما كشفت التقارير عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي ونهاية موسمه مع فريق الهلال السعودي.

 

من هم ضحايا التوقف الدولي مع منتخبات بلادهم ؟

 

نيمار دي سيلفا جناح الهلال السعودي.. منتخب البرازيل

في الدقيقة  44 من مباراة منتخب البرازيل أمام أوروجواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، سقط نيمار على أرضية الملعب لأكثر من دقيقتين وهو يصرخ من شدة الألم بعد تعرضه لإصابة في الركبة اليسرى قبل أن يغادر الملعب محمولا على سيارة الإسعاف.

 

روبيرتسون لاعب ليفربول.. منتخب أسكتنلدا

تعرض الظهير الأسكتلندي آندي روبيرتسون لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لإصابة خطيرة في الكتف خلال المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام إسبانيا.

وقد يخضع اللاعب لعملية جراحية بسبب إشتباه تعرضه لخلع في الكتف، وهو ما ينذر بغياب اللاعب عن صفوف الفريق لفترة طويلة.

 

 فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي.. منتخب نجيريا

تلقى فريق نابولي الإيطالي، ضربة موجعة، بعد تعرض نجمه النيجيري فيكتور أوسيمين، لإصابة عضلية، خلال فترة التوقف الدولية الحالية، خلال مشاركته مع منتخب بلاده خلال مواجهة السعودية الودية، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2. 

ووفقًا للفحوصات الطبية التر أجراها اللاعب فإن المهاجم النيجيري سيحتاج إلى وقت يتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع للتعافي من الإصابة.

 

دانيلو مهاجم يوفنتوس.. منتخب البرازيل

طالت الإصابات الدولية أيضًا نادي يوفنتوس بعدما تعرض مدافعه البرازيلي دانيلو للإصابة التي قد تحرمه من المشاركة لمدة تصل إلى 3 أسابيع، بعد الإصابة التى تعرض لها مع منتخب بلاده، خلال مواجهة فنزويلا فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

بالدي مدافع برشلونة.. منتخب إسبانيا

يُعاني نادي برشلونة من فترة التوقف الدولي بعدما تعرض مدافعه أليخاندرو بالدي، للإصابة خلال مواجهة منتخب إسبانيا أمام إسكتلندا، خلال فترة التوقف الدولية الحالية، وأضطر لمغادرة معسكر اللاروخا، وغاب عن مواجهة النرويج فى تصفيات يورو 2024. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضحايا التوقف الدولي نيمار المصابين منتخب البرازيل الهلال السعودى روبيرتسون ليفربول اوسيمين فيكتور أوسيمين دانيلو يوفنتوس بالدي برشلونة منتخب أسبانيا التوقف الدولی مع منتخب

إقرأ أيضاً:

4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض مسرحية "يا سلام سلم" ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لفعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، وذلك على مسرح الشيخ حمد الجاسر، في المدينة الجامعية للطلاب، في جامعة الملك سعود، يومي 4 و5 أكتوبر، من الساعة 8:00 حتى 9:30 مساء.

وتقدم مسرحية "يا سلام سلم"، وهي من إخراج عبدالملك المزيعل، وكتابة الكاتب فهد بن صالح الحوشاني، قصة تجسد صراع الطيبة ضد الشر، حيث تؤدي الطيبة المفرطة أحيانًا إلى أن يصبح الشخص وجبة شهية للحياة، ليس لأنه يستحق العقاب، بل لأنه تسامح معها. 

الجدير بالذكر، أن المسرحيات التي تضمنها البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، تم اختيارها بعناية لتناسب العائلة والأفراد من جميع الأعمار ومختلف الثقافات العربية. 

وحققت مسرحية "ذاكرة الشيطان" التي تم عرضها الأول الذي قدمته فرقة رؤية المسرحية، على مدى يومين ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، نجاحًا كبيرًا، وإقبالًا جماهيريًّا واسعًا. 

ودارت قصة العمل المسرحي حول فتاة تعاني الاكتئاب، نتيجة عدد من المشكلات النفسية التي تدور حولها في المجتمع، وشهد العرض أداء مبهرًا من الممثلين والكادر الفني، وعلى رأسهم المخرجة سماح الغنام، والكاتب عبدالعزيز اليوسف.

وتسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية، من خلال تقديم عرضين مسرحيين، وعدد من الفعاليات والندوات الثقافية عن فنون المسرح، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، إلى إبراز إبداعات المسرحيين الشباب، وتنمية الحراك المسرحي السعودي.

وتتضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا، منها أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشتمل على العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين السعوديين والعرب والدوليين، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، والذي ستكون آخر أيامه، يوم السبت 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • عمر مرموش يقود هجوم آينتراخت فرانكفورت ضد بشكتاش في الدوري الأوروبي
  • نشرة منتصف اليوم.. سيد نيمار إلى البنك لأهلي وسبب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا وحقيقة رحيل كولر عن الأهلي
  • مبابي يغيب عن قائمة فرنسا لمواجهة بلجيكا
  • مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لفترة التوقف الدولي
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • محمد صلاح يقود ليفربول أمام بولونيا في مواجهة أبطال أوروبا
  • «الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • “الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%