مسقط - الرؤية

أصدر مجلس الشورى بيانا حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة؛ حيث أعرب عن إدانته الجرائم الحرب وعمليات القتل الممنهج التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.


 

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى

علق النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على نجاح مصر في عقد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية على أرض القاهرة، وبحضور الأطراف الدولية والإقليمية المعنية.

وقال بكري، في تدوينة على منصة «إكس»: «إن مصر لن تتخلي عن السودان الشقيق، ونجاح مصر في عُقد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية على أرض القاهرة، وبحضور الأطراف الدولية والإقليمية المعنية هو خير دليل علي ذلك».

وأضاف عضو مجلس النواب: «صباح اليوم استقبل الرئيس السيسي وفدا من المشاركين في المؤتمر، حيث أكد: أن مصر لن تألوا جهدا، ولن تدخر أية محاولة في سبيل رأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية، ووقف الحرب، وضمان عودة الأمن والاستقرار والحفاظ علي مقدرات الشعب السوداني».

وتابع بكري: «هذه هي مصر العظيمة، وهذا هو دورها، مصر هي القاسم المشترك بين الفرقاء، لامصلحة لها سوي حماية الدولة الوطنية، وحماية الأمن القومي العربي»

وأكد عضو مجلس النواب: «ماحدث اليوم هو تأكيد جديد علي دور المخابرات العامة المصرية برئاسة الوزير عباس كامل، ووزارة الخارجية برئاسة الوزير بدر عبد العاطي، بتوجيهات ومتابعة الرئيس شخصيا، فهذا ملف أمن قومي بالنسبه لمصر، والسودان الشقيق هو عمقنا الإستراتيجي».

وأكد بكري: «هم ونحن أبناء وادي النيل، تجمعنا روابط مشتركة، وتاريخ مشترك، أهل السودان أهلنا، مصيرهم من مصيرنا، وموقفهم من سد النهضة إلي جانب مصر، هو خير دليل علي ذلك، مصر لن تتخلي عن السودان وشعبه الكريم، ومصر لن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والمزيد من الفوضي».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن بقيادة الشهيد البطل أحمد المنسي

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يطالب بتعزيز الاستثمارات الوطنية في التجارة الدولية
  • مجلس الشورى يبارك ما تضمنه خطاب قائد الثورة
  • مشاركة طلابية ثرية بانطلاق "صيفي همم وقيم" بالبريمي
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى مطلع أغسطس
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول العام الهجري الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى