RT Arabic:
2024-07-04@03:09:40 GMT

أخصائية إنجاب توضح تأثير حموضة المهبل في جنس الجنين

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

أخصائية إنجاب توضح تأثير حموضة المهبل في جنس الجنين

وفقا للدكتورة يوليا كولودا أخصائية الأمراض النسائية و الإنجاب، مديرة مركز (Life Line) الطبي، لا يؤثر الوسط الحامضي للمهبل في تحديد جنس الجنين.

وتشير في حديث لـ Gazeta.Ru، إلى أن هناك فرضيات عديدة بشأن احتمال ولادة ولد أوبنت. فمثلا يعتقد البعض أن جنس الطفل يعتمد على حموضة الإفرازات المهبلية، لذلك يحاولون تخصيب البويضة في أيام معينة من الدورة الشهرية.

ولكن لم تثبت هذه النظرية.

إقرأ المزيد ما الذي يحدد جنس المولود بالفعل؟

وتقول: "تفترض هذه النظرية أن الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y "تحب" مستوى рН الأكثر قلوية. وعادة، تنشأ هذه البيئة القلوية في المهبل بعد الإباضة. على العكس من ذلك، تشعر الحيوانات المنوية "الأنثوية" براحة أكبر في بيئة حمضية. وتلاحظ زيادة حموضة الإفرازات المهبلية طوال الدورة الشهرية بأكملها، باستثناء الفترة المحيطة بالإباضة.

وهناك فرضية أخرى تعتمد على أن الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Х تتحرك ببطء ولكنها تعيش فترة أطول مقارنة بالحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y. وهناك أسطورة مفادها أنه عند الحمل في أيام الإباضة، من المرجح أن ينجب الزوجان ولد.

وتقول: "لكن للأسف لم يؤكد كل هذا. أي ليس لدينا أي طرق قائمة على الأدلة لزيادة احتمالية إنجاب طفل من هذا الجنس أو ذاك، لذلك لا يمكننا التأثير في هذه العملية".

المصدر:Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الصحة العامة امراض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

لدغات العقارب والثعابين تدخل 15 حالة لطوارئ "سعود الطبية"

كشفت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول عن استقبال نحو 15 حالة للدغات العقارب والثعابين، وذلك خلال الشهرين الماضية .

وحذرت المدينة ممثلة بطوارئ المستشفى العام، من خطورة الاقتراب من الحيوانات اللادغة، عند الخروج للنزهات البرية، خلال الفترة القادمة، التي تصادف فترة تهيج العقارب والثعابين بعد موسم الشتاء.

ودعت طوارئ المدينة الجميع لضرورة توخي الحذر الشديد عند الخروج، وعدم الاقتراب خصوصًا من العقارب و الثعابين ، ولاسيما هذه الأيام التي تشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة؛ ويسهم ذلك في خروج تلك الحيوانات من أماكنها .

وأكدت طوارئ المدينة على أهمية الحرص على أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة التي تتمثل في الحرص على لبس الحذاء التي يغطي الساق، بالإضافة إلى أخذ أدوات الإسعافات الأولية.

ونوهت المدينة لجاهزية أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة كافة على مدار الساعة، حيث يُوجد كادر مؤهل ومدرَّب، وفق أعلى معايير الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • الانتخابات الإيرانية والتنظيم المؤسسي والدستوري
  • أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية
  • حل لغز انقراض الحيوانات العملاقة.. ماذا فعل الإنسان قبل ملايين السنين؟
  • علماء يتوصلون لسبب انقراض الحيوانات الضخمة قبل 50 ألف سنة
  • حل لغز سبب انقراض الحيوانات الضخمة قبل 50 ألف سنة!
  • البمبوطى
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • لدغات العقارب والثعابين تدخل 15 حالة لطوارئ "سعود الطبية"
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف