بدأ مجلس النواب، جلسته العامة الطارئة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، لبحث تداعيات تطورات الأوضاع في فلسطين، بالوقوف دقيقة حداد ترحما على شهداء فلسطين.

وأكد المستشار أحمد سعد الدين، في بداية أعمال الجلسة، أنه كان من المفترض أن يترأس المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعمال الجلسة، إلا أن ظروف مشاركته في مؤتمر بالعراق، أخر وصوله.

وحرص أعضاء مجلس النواب، على ارتداء وشاح علم فلسطين، والشال الفلسطيني، إعلانا مساندة ودعم الشعب الفلسطيني، في مواجهة الاعتداءات الإسرائلية.

وأعلن وكيل مجلس النواب، أن أعضاء المجلس، يؤيدون كافة الجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم فلسطين، والحفاظ على الأمن القومي المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاوضاع في فلسطين الجلسة الطارئة الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار أحمد سعد الدين

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية

أرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب، جدول أعمال الجلسة الافتتاحية والمقرر عقدها الثلاثاء المقبل، في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

موعد دور الانعقاد المقبل

ويعقد مجلس النواب الجلسات البرلمانية هذا الأسبوع لدور الانعقاد العادي الخامس يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 أكتوبر المقبل، وتبدأ أعمال الجلسة الإجرائية الأولى يوم الثلاثاء الساعة 11 صباحا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من النواب.

كما يعقد المجلس يوم الأربعاء 2 أكتوبر المقبل، 3 جلسات برلمانية، الجلسة الأولى الساعة 11 صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

انتخاب هيئات المكاتب

والجلسة الثانية، الساعة 11 ونصف صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.

أما الجلسة الثالثة ستكون الساعة 12:30 مساء، وسيعلن خلالها الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • غدا.. مجلس النواب يفتتح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخابات اللجان النوعيه الأربعاء
  • الثلاثاء.. مجلس النواب يفتتح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • مجلس النواب يـفـتـتـح أعـمـال الجلســـــة الخاصة بالعدوان على لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع بفلسطين