لا يعتبر وضع سكان القطاع أسوء حالا من المستشفيات، فقد أعلنت وزارة الصحة أن 3 مستشفيات خرجت عن الخدمة بشكل كلي بسبب عدم توفر المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المرضى.

اعلان

مع تواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ودخول عملية طوفان الأقصى يومها الـ13، لا يزال سكان القطاع يعانون من نقص حاد في المياه والطعام والوقود.

وفي مدينة رفح بقطاع غزة، حول الخبازون الفلسطينيون أفرانهم التي تعمل بالغاز إلى أخرى تشعل نار الحطب لطهي الطعام والخبز.

وقال نضال عودة، صاحب مخبز، إنه "حتى في الأيام العادية كانت الأوضاع صعبة للغاية. وبعد الحرب، عملنا أكثر بسبب نقص الغاز والكهرباء".

وأشار عودة إلى أن توفير الحطب أصبح صعبا في الوقت الراهن لأن كل الأماكن مغلقة بسبب الصراع المستمر.

ووصف الفلسطيني المقيم في رفح خالد شيخ خليل الأزمة الحالية بالقول: "لا كهرباء ولا غاز ولا وقود. لا أستطيع العثور على حطب ولا أعرف كيف تمكن صاحب المخبز من الحصول عليه. إنه المكان الوحيد الذي يوفر لنا الخبز".

وتابع "لقد عدنا بالزمن إلى الوراء".

"200 هدف" في ليلة واحدة.. إسرائيل تزيد من كثافة قصفها على غزة شاهد: الفلسطينيون يبحثون عن أشلاء ضحايا مستشفى المعمداني في غزةمطبخ في العراء.. جمعيات تقدم الطعام لعائلات غزة النازحةكاميرا يورونيوز: متطوعون يعدون الطعام على الحطب بعد انقطاع الوقود بشكل كامل عن قطاع غزة

وفي الوقت ذاته، استنكرت أم رامي من الصمت العربي والعالمي والمطبق منذ أسبوعين تقريبا، قائلة "حياتنا أصبحت صعبة جدا. هل يستطيع العرب أو غيرهم أن ينقذونا من هذه الحياة؟".

لا يعتبر وضع سكان القطاع أسوء حالا من المستشفيات، فقد أعلنت وزارة الصحة أن 3 مستشفيات خرجت عن الخدمة بشكل كلي بسبب عدم توفر المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المرضى.

وقد خلفت حرب إسرائيل على غزة نحو 3500 قتيل فلسطيني وأكثر من 12 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما وصل عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية في آخر 24 ساعة إلى 678 قتيلا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تعر ضه لانتقادات وضغوط.. محمد صلاح يدعو إلى "وقف المجازر" وإدخال المساعدات لقطاع غز ة هل يتطلع بوتين إلى استغلال حرب إسرائيل في غزة؟ 5 أهداف لروسيا في الشرق الأوسط شاهد: رئيسا وزراء السويد وبلجيكا يشاركان في تأبين ضحايا إطلاق النار في بروكسل حركة حماس إسرائيل قطاع غزة نقص - شُحّ المساعدات الانسانية فلسطين اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة شاهد: القوات الإسرائيلية تنشر لقطات مصورة لهجوم مقاتلين فلسطينيين على موقع عسكري متاخم لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الاقصى: القصف الإسرائيلي متواصل على غزة وشاحنات المساعدات أمام معبر رفح تنتظر دخول القطاع يعرض الآن Next شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next هل يتطلع بوتين إلى استغلال حرب إسرائيل في غزة؟ 5 أهداف لروسيا في الشرق الأوسط يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يناقش إدارة تأثير الحرب الإسرائيلية على غزة في الكتلة يعرض الآن Next السيسي يحذّر من "تهجير" الفلسطينيين إلى مصر ويلوم "القصف الاسرائيلي" على اغلاق معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة ضحايا طوفان الأقصى فلسطين فرنسا قصف مستشفيات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة ضحايا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل قطاع غزة نقص ش ح المساعدات الانسانية فلسطين حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة ضحايا طوفان الأقصى فلسطين فرنسا قصف مستشفيات حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة ضحايا یعرض الآن Next قطاع غزة على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاصفة هيلين تقتل العشرات في الولايات المتحدة وتقطع الكهرباء عن الملايين (شاهد)

لقي ما لا يقل عن 43 شخصا حتفهم في ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا بالولايات المتحدة جراء عاصمة "هيلين" الاستوائية، التي تسببت بوقوع فيضانات خطيرة ما أدى إلى وقوع انهيارات أرضية وانقطاع التيار الكهربائي عن ملايين المنازل.

وأحدثت العاصفة التي بلغت مستوى إعصار قوي من الدرجة الرابعة، أثناء تحركها مساء الجمعة عبر فلوريدا وجورجيا دمارا واسعا في الأحياء السكنية والطرقات، حسب وكالة رويترز.

At least 54 dead as #Hurricane Helene's fury consumes southeastern US
ارتفع حصيلة ضحايا #اعصار_هيلين في #الولايات_المتحدة الى ٥٤ شخصا حتى الان و العدد في ازدياد ????

pic.twitter.com/EgMtElPiiE — طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) September 28, 2024
كما تسببت في وقوع العديد من الانهيارات الأرضية، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن 3.5 مليون منزل ومنشأة اقتصادية.

والخميس، ضربت العاصمة منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا ما تسبب في انقلاب القوارب في الموانئ وسقوط الأشجار وغرق السيارات والشوارع بمياه الفيضانات.


وأظهرت لقطات مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد دمار واسع خلفها الإعصار العنيف في المناطق التي مر من خلالها، كما أظهرت اختراق مياه الفيضانات للمنازل بعدما غمرت الطرقات.

مشاهد لفيضانات بدأت تغمر أجزاء من فلوريدا مع اقتراب إعصار "هيلين"https://t.co/yp6XQbVgFf pic.twitter.com/LgV3OCQa9Z — CNN بالعربية (@cnnarabic) September 28, 2024 العاصفة هيلين وصلات للساحل ديال Big Bend فلوريدا فالليل كإعصار خطير من الفئة 4، ضارب الولاية برياح توصل حتى لـ 225 كم/ساعة وأمواج عاتية اللي تقدر تكون قاتلة. pic.twitter.com/SVqU3R0ETC — حسين الموسوي (@hussynalmusawi) September 27, 2024
وفي السياق، قامت فرق البحث والإنقاذ بتنفيذ الآلاف من عمليات الإنقاذ في المياه جميع أنحاء الولايات المتضررة من الإعصار، بما في ذلك ولاية أتلانتا حيث اضطرت السلطات إلى إخلاء تجمع سكني بسبب الفيضانات.

ووصلت العاصمة مصحوبة برياح سرعتها 225 كيلومترا في الساعة إلى شاطئ فلوريدا قبل انتقاله في وقت مبكر من أمس الجمعة إلى جورجيا.


ووفقا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، فإن سرعة الرياح في العاصفة تبلغ 55 كيلومترا في الساعة، وتم خفض تصنيفها إلى منخفض استوائي مع تراجع حدتها فوق ولايتي تنيسي‭‭‭ ‬‬‬وكنتاكي.

وأشار المركز إلى أن الأمطار الغزيرة التي تصاحب العاصمة "هيلين"، لا تزال تتسبب في حدوث فيضانات كارثية في منطقة جبال الأبلاش.

ويدعو المركز السكان في المناطق التي يجتاحها الإعصار المدمر إلى البقاء في مأمن من الرياح والعواصف، مشددا على أن "الوضع خطير للغاية".

وحث مسؤولو الطوارئ في  في مقاطعة روثرفورد غرب ولاية نورث كارولاينا، السكان قرب سد بحيرة لور على الإخلاء والانتقال فورا إلى أرض مرتفعة، مشيرين إن "انهيار السد وشيك"، حسب وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • 41586 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 إصابة
  • عاصفة هيلين تقتل العشرات في الولايات المتحدة وتقطع الكهرباء عن الملايين (شاهد)
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41534 شهيدا فلسطينيا
  • طاطا مدينة مغربية.. مع ارتفاع ضحايا الفيضانات فريق مغربي يشعل التواصل الاجتماعي (شاهد)