وقعت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، 4 اتفاقيات لمشاريع ريادية مع إحدى الشركات الخاصة، تخص كليات إدارة الأعمال وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات والآداب.

حضر توقيع الاتفاقيات رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الربيش، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» سامي الحسيني، ونائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي، ونائب الرئيس للتطوير والشراكة المجتمعية الدكتور نهاد العمير وعمداء الكليات.

أخبار متعلقة بدء القبول في برنامج علم النفس الإكلينيكي بجامعة الإمام عبد الرحمنباحثة تحصل على براءة اختراع إزالة الملوثات العضوية من المياهجامعة الإمام: الفيديو المنتشر لأحد منسوبينا لا يمثل وجهة نظر الجامعة

مبادرات وأنشطة وبرامج الجامعة

واطلع محافظ "منشآت" على مبادرات وأنشطة وبرامج الجامعة التي سبق ونفذت، وكذلك إنجازات وحدة ريادة الأعمال ومقررها الذي يعد الأول على مستوى المملكة والذي يتعاون من خلاله رواد الأعمال السعوديين، كما زار معرض المشاريع الجامعية على مستوى الكليات.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الربيش، إن هذه الاتفاقيات تعزز من أهمية الابتكار، وتحفيز الطلبة على بذل المزيد من الجهد والعمل بكفاءة وجودة.

وأكد نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي، إن هذه الاتفاقيات تمثل باكورة الأعمال، وتهدف إلى دعم المشاريع الريادية لطلبة الجامعة.

التميز في مجال ريادة الأعمال

وأكد الحربي أن الجامعة تسعى إلى التميز في مجال ريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقيات تمثل خطوة مهمة في هذا الاتجاه، لا سيما مع إنشاء معهد للابتكار وريادة الأعمال بالجامعة مؤخرًا.

ولفت إلى إدراج ريادة الأعمال ضمن مقررات مواد الخطط الدراسية بالجامعة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات وورش العمل والمحاضرات والدورات، التي تصب في تعزيز هذا الجانب والذي تنفذه وحدة ريادة الأعمال بالجامعة.

وذكر رئيس وحدة ريادة الأعمال الدكتور محمد الشيخ، أن الوحدة استعرضت منجزاتها من خلال عرض مرئي وتوقيع 4 اتفاقيات تندرج ضمن تخصصات متنوعة من كليات مختلفة، مؤكدًا أن الوحدة تسير نحو الوصول للريادة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الجامعة ريادة الأعمال جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل السعودية الشرقية السعودية منشآت ریادة الأعمال رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء يعلن شمول 7 آلاف شاب بقروض مشروع ريادة

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب قاسم الظالمي، الأربعاء، عن حراك لتوفير قروض تدعم الشباب تصل إلى 100 مليون دينار، فيما أعلن شمول 7 آلاف شاب بقروض مشروع ريادة.

وقال الظالمي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المجلس الأعلى يسعى لإيجاد فرص عمل للشباب بغية عبور البيروقراطية ومنع الاحتكاك بالوزارات والجهات القطاعية"، مشيرا إلى، أنه "تم إطلاق منصات الكترونية خاصة بالشباب وتوحيد أهدافهم وضمان تمويل مشاريعهم بشكل حقيقي".

وأضاف، أن "قروضاً ستمنح للمشاريع الريادية وبواقع 500 قرض من وزارة العمل ومثلها عبر مشروع ريادة"، مبينا، أن "قيمة القروض تتراوح بين 5 إلى 100 مليون وبحسب المشروع".

وتابع، أن "المشروع يتم عرضه على الخبراء ويؤيد وبعدها يمنح للشاب"، داعيا، "الشباب إلى التقديم على الروابط عند افتتاح تلك الفرص".

وأكد، أن "الحكومة أقرضت نحو 7 آلاف شاب ضمن مشروع ريادة".

مقالات مشابهة

  • تعليم ينبع يدعو الطلبة للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل ٢٢ باحثًا من جامعة حائل
  • مذكرة تفاهم بين “سيدات الشارقة” و”الرابطة الأوروبية” لدعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الاستثمارات المشتركة
  • حازم المنوفي: ريادة الأعمال تٌسهم في زيادة نمو الناتج المحلي وتقضي على البطالة
  • طريقك إلى ريادة الأعمال (1)
  • "الطريق إلى المستقبل" ندوة بجامعة الفيوم
  • مستشار رئيس الوزراء يعلن شمول 7 آلاف شاب بقروض مشروع ريادة
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة في ريادة الأعمال تحت عنوان "الطريق إلى المستقبل"
  • صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف يفتتح المعرض السعودي للبنية التحتية
  • الدكتور حاتم جلال زكي رئيسا للجمعية الدولية لجراحة العظام SICOT