المناطق_الرياض

أطلقت إدارة الشؤون الرياضية، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدوري الرابع للكليات 2023، في النادي الرياضي للطالبات.

ويهدف دوري الكليات في موسمه الرابع الذي يستمر حتى 16 نوفمبر، إلى تعزيز دور الرياضة الجامعية وتهيئة بيئة صحية للطالبات، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الرياضية، بما من شأنه الوصول لبيئة رياضية تنافسية، إضافةً إلى رفع ممارسة النساء للرياضة ضمن مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠ لجودة الحياة.

أخبار قد تهمك أكثر من 15 ألف مستفيدة من برنامج “سموق” بجامعة الأميرة نورة 8 أكتوبر 2023 - 12:05 مساءً جامعة الأميرة نورة تحصد 3 جوائز في الابتكار بالتعليم والتدريب الإلكتروني 5 أكتوبر 2023 - 11:25 صباحًا

ويشمل الدوري في دورته الرابعة المنافسة بين 15 كلية على 13 لعبة رياضية مختلفة، بإجمالي عدد لاعبات يفوق 800 بين ألعاب جماعية (كرة قدم الصالات، كرة السلة، كرة الطائرة) وألعاب فردية (الريشة الطائرة، الجودو، التايكواندو، الكاراتيه، ألعاب القوى، كرة الطاولة، التنس الأرضي، السهام، البلياردو، الشطرنج).

الجدير بالذكر أن دوري الكليات في جامعة الأميرة نورة يقام سنويًا منذ انطلاقه للمرة الأولى عام 2019م، وشمل الموسم الأول تنافس الكليات على رياضة كرة السلة وكرة القدم، فيما نجح الموسم الرابع 2023 باستقطاب المنافسات على 13 لعبة رياضية، سعيًا لتشجيع ممارسة النشاط الرياضي الجماعي والفردي، وتحفيز روح المنافسة والتحدي بين الطالبات.

كما يشار إلى أن تعزيز المنظومة الرياضية الجامعية يأتي في إطار حرص إدارة الشؤون الرياضية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على تطوير إستراتيجيتها الرياضية للإسهام في خطة الجامعة ٢٠٢٥، والمشاركة في تحقيق التميز الرياضي ورفع المستوى الفني والمهاري للاعبات، واستقطاب أفضل المواهب لتمثيل منتخبات الجامعة في البطولات المحلية والدولية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»

أيام قليلة وتعلن جامعة قناة السويس موعد ظهور نتيجة كلية التجارة، مع قرب انتهاء أعمال التصحيح في الكلية والتي بدأت فور انتهاء العلم الدراسي 2023-2024، خلال شهر يونيو الجاري، وتجهيز قائمة بأسماء أوائل الدفعة من الخريجين لهذا العام.

رئيس الجامعة: نعمل علي إعداد النتائج في أسرع وقت 

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تم إعلان نتائج عدد من الفرق، في الكليات المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، بينها فرق بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف «مندور»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يُجرى العمل على إنهاء أعمال التصحيح في مختلف الفرق، مشيرا إلى أنه وجه بسرعة إنجاز تصحيح الفرق النهائية من الكليات، وإتاحتها للطلاب عبر برنامج «ابن الهيثم» المخصص لإعلان النتائج.

وقال «مندور»، إن جميع الامتحانات انتهت في الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة، حيث لازال الطلاب يجرون الاختبارات حتي الأسبوع الأول من شهر يوليو، فيما أشار إلى اعتماد نتائج جميع الفرق في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وإعلان أسماء الطلاب العشر الأوائل على الكلية، واعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث). 

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس

وكشفت مصادر مسؤولة في كلية التجارة عن موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس، والذي من المفترض أن يكون في النصف الثاني من شهر يوليو المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن كلية التجارة من أكبر الكليات في عدد الطلاب ويستغرق التصحيح والمراجعة عدة أيام، إلا أنه تم إنجاز جزء كبير من تصحيح أوراق الدفعة الرابعة تمهيدا بإعلانها وإعلان أسماء العشرة الأوائل علي الدفعة.

مقالات مشابهة

  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • أوموتوشو يقود تشكيل الداخلية أمام الاتحاد السكندري
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024