#سواليف

فرض #كنيست #الاحتلال #عقوبات على أحد أعضائه، بعد #مهاجمة #حكومة بنيامين #نتنياهو، واتهامها بارتكاب #مذبحة في قطاع #غزة.

وقررت لجنة “الأخلاقيات” في الكنيست منع العضو عوفير كاسيف، من حضور الاجتماعات لمدة 45 يوما، فضلا عن الحسم من راتبه، بسبب تصريحاته ومقابلاته مع وسائل إعلام أجنبية، والتي اتهم فيها حكومة نتنياهو بارتكاب مذابح في القطاع.

وأصدر كاسيف بيانا ردا على قرار الكنيست، وصفه فيه بأنه “مسمار آخر في نعش حرية التعبير السياسي في إسرائيل”.

مقالات ذات صلة 3 سيناريوهات للحرب على غزة 2023/10/19

وأضاف عضو الكنيست: “في كل مقابلاتي، أدنت مجازر حماس، لكن تصريحاتي السياسية ضد الاحتلال والحرب ليست تصريحات ضد الدولة، لأن السلام والعدالة يخدمانها والمواطنين”، وفق قوله.

وتابع: “كل الإسرائيليين يتضررون بشدة من سفك الدماء الدائم، وتضييق الديمقراطية، والحكومة ترتكب مجزرة في غزة بالفعل، وتتمنى الحرب والعنف لمواصلة سياساتها، وتصريحاتي قانونية وشرعية”.

ووصف ما جرى معه بأنه “أشد أشكال الاضطهاد السياسي، وحكومة الفظائع تجلب الكارثة على الإسرائيليين والفلسطينيين، وتقوم بحملة ضد الأصوات الناقدة داخل المجتمع الإسرائيلي”.

BREAKING: Israeli member of Knesset Ofer Cassif (@ofercass) has been banned by the Knesset Ethics Committee's from Knesset sessions and meetings for 45 days. The ban was decided after a series of critical interviews with foreign media in which MK Cassif accused the Israeli…

— Dan Cohen (@dancohen3000) October 18, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كنيست الاحتلال عقوبات مهاجمة حكومة نتنياهو مذبحة غزة

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو

قال السفير الأمريكي في إسرائيل جاك لو، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، "لقد مررنا بعملية مفاوضات طويلة والآن لا نعرف ما الذي ستوافق عليه حركة حماس ".

وأضاف لو في مؤتمر صحيفة "هآرتس" السنوي، "نحن نضغط على إسرائيل وحماس من أجل التقارب قدر الإمكان، والرسالة الأخيرة التي تلقيناها من الحكومة الإسرائيلية هي أنها ستبدي مرونة بشأن القضايا الرئيسية".

وأشار إلى أنه "في الوقت الحالي هناك أيضا لحظة استراتيجية، وإذا كانت هناك فترة هدوء في غزة فإن ذلك سي فتح الطريق أمام تسوية أوسع تشمل جبهة لبنان".

وتابع "إننا نرى اشتباكات يومية بين إسرائيل وحزب الله والتحدي هو التوصل إلى تسوية بسرعة حتى لا يتصاعد الصراع إلى مستويات لا يرغب به أي طرف".

وحول التطبيع مع السعودية، قال لو "أعتقد أن السعودية ملتزمة بالتطبيع، ما كنا نقوله منذ أشهر هو أن الأمرين الضروريين لاستكمال التطبيع هما فترة هدوء في غزة والاستعداد للحديث عن الحكم الذاتي الفلسطيني مع الحفاظ على إمكانية دفاع إسرائيل عن نفسها".

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة حماس لكي تُبدري مرونة".

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

وفي السياق ذاته أوضحت أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن قائلاً "إن احتمال فرص التوصل لاتفاق بشأن الجبهة الشمالية تتضاءل وأن حزب الله يحاول ربط ما يجري في لبنان مع ما يجري مع حماس بغزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ناشر صحيفة هآرتس يدعو لتدخل دولي ضد حكومة نتنياهو
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • صبرا وشاتيلا.. 42 عاما على المجزرة المروعة دون أن يعاقب الاحتلال
  • حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو
  • حزب إسرائيلى: حكومة نتنياهو كارثية وأخفقت فى اعتراض الصاروخ الحوثى
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب إسرائيلي يتهم حكومة نتنياهو بجر البلاد إلى حرب لا تنتهي
  • حكومة نتنياهو تحدد شرط منع الحرب في الشمال.. هذا ما تريده من هوكشتاين
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: حكومة نتنياهو يجب أن تختفي ولواء رفح لم يهزم