بوابة الوفد:
2024-10-04@23:45:31 GMT

حبس سائق متهم بحيازة مخدر الحشيش

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قررت  النيابة العامة بالقاهرة، اليوم الخميس، حبس سائق ، عثر بحوزته على 5 كيلو من مخدر الحشيش داخل سيارته بالشروق، 4أيام على ذمة التحقيقات.

وأمرت  النيابة العامة بإرسال عينة من الحشيش المضبوط بحوزة المتهم، للمعمل الكيميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها، وطلبت الصحيفة الجنائية للمتهم وذلك لإستكمال التحقيقات.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة الشروق، وضبط بحوزته  (كمية من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام)، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس سائق مخدر الحشيش الحشيش النيابة العامة بالقاهرة الاجهزة الامنية بمديرية امن القاهرة مديرية امن القاهرة المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري

اعترف الطبيب مارك تشافيز (54 عاماً) بضلوعه في وفاة النجم الأمريكي ماثيو بيري، من خلال توفير مادة الكيتامين المخدرة للممثل بشكل غير قانوني، وذلك أمام محكمة في كاليفورنيا، اليوم الخميس.

ويواجه تشافيز عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، ومن المقرر صدور الحكم عليه في 2 أبريل (نيسان) 2025، وفق مكتب المدعي العام الفيدرالي.
ويعد تشافيز واحد من 5 أشخاص مشتبه في ضلوعهم بوفاة نجم مسلسل "فريندز"، الذي عثر عليه فاقداً للوعي في حوض الجاكوزي الخاص به في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ولقى حتفه بسبب الآثار الحادة للكيتامين، عن عمر ناهز 54 عاماً،  وأثارت وفاته حالة من الصدمة في الوسط الفني الهوليوودي.

محاكمة طبيب وامرأة في وفاة ماثيو بيري - موقع 24حكمت قاضية بأن يواجه طبيب وامرأة يطلق عليهما لقب "ملكة الكيتامين"، محاكمة مشتركة في مارس (آذار) المقبل، لتورطهما في وفاة نجم مسلسل "فريندز" الممثل ماثيو بيري.

وبجانب تشافيز، هناك طبيب آخر، يدعى سلفادور بلاسينسيا، وله دور أكبر في تفاقم حالة إدمان ماثيو، الذي تحدث قبل وفاته عن مشكلاته مع الإدمان، ودأبه على تناول الكيتامين تحت إشراف أطباء، كجزء من جلسات علاج الاكتئاب، إلى أن وقع فريسة لأطباء "عديمي الضمير"، كان يبيعون له عبوات الكيتامين بـ2000 دولار، رغم أن سعرها لا يتجاوز الـ12 دولاراً، بحسب المدعي العام الفيدرالي.

ومن المقرر أن يمثل بلاسينسيا أمام المحكمة في مارس (آذار) المقبل، وقد دفع ببراءته في القضية. ويواجه الطبيب احتمال عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 120 عاماً.
وهناك متهمة أخرى، تدعى جاسفين سانغا، وهي تاجرة مخدرات معروفة في هوليوود، باسم "ملكة الكيتامين"، باعت للراحل عبوة الكيتامين التي تسببت في وفاته، ومن المحتمل أن تواجه عقوبة السجن مدى الحياة.
كما تشمل المحاكمة المساعد الشخصي لماثيو بيري وأحد الوسطاء.

ظهور نادر لمات لوبلان بعد وفاة ماثيو بيري - موقع 24أثار ظهور الممثل مات لوبلان وهو يمشي خارج صالة عرض سيارات في كاليفورنيا، القلق والصدمة حيث بدا مختلفاً، مع بطن بارز ولحية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • اليوم.. نظر ثانى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات مجدى شطة بتهمة بحيازة مخدر الآيس
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • رمت نفسها من العربية.. حبس سائق ميكروباص متهم بالتحرش بأجنبية في الشروق
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام