كشفت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، اليوم الخميس، عن إجتماع المدير الفني التقني للمنتخبات الوطنية عمر منسول، مع نظرائه المدراء الفنيين الجهويين.

وحسب بيان الفاف، عبر موقعها الرسمي، فإن هذا الإجتماع جرى بالمركز الوطني لتحضيرات المنتخبات الوطنية بسيدي موسى أول أمس الثلاثاء.

وبحضور عضو المكتب الفيدرالي قاصد كريم، ومسؤول التكوين بالفاف شافيق عامر، والمكلف بالتطوير والنخبة رشيد آيت محمد.

وتم خلال هذا الإجتماع مناقشة العديد من النقاط، والتي جاءت على النحو التالي:

– البطولات المختلفة للفئات الشابة. المنتخبات الوطنية وعملية إكتشاف الفئات الشابة المعنية بالمشاركة في المنافسات الدولية عمليات التكوين الفيدرالية والقارية الوضعية الفنية والإدارية للمديرين الجهويين.

كما أوضح بيان الفاف، أنه تم خلال هذا الإجتماع الاتفاق على ضرورة إطلاق بطولات الفئات الشابة  على النحو التالي:

 تحديد تاريخ 3 و4 نوفمبر لانطلاق بطولتي تحت 17 و19 سنة للبطولات الوطنية.  دمج فئة تحت 15 سنة في البطولة الجهوية. الترويج للفئات u16 – u18 سنة مع الفئات العمرية الأكبر ودمجها في الاتحادات الجهوية.  تحديد تاريخي 10 و11 نوفمبر 2023 لانطلاقة البطولات الجهوية المختلفة. مراعاة بعض الخصوصيات، كالمسافة الجغرافية مثلاً، في تحديد المجموعات وتوزيعها.  تفعيل منصة رقمية لتسهيل عملية التسجيل والتعداد.  إيجاد الراعي الرسمي لبطولات الشباب المختلفة. جدولة ورشات عمل على مستوى البطولات الجهوية بين المدير الفني الجهوي والمديرين الفنيين الولائيين والمدربين الفيدراليين يومي الأحد والاثنين 22-23 أكتوبر 2023.  برمجة ورشة عمل يومي الأربعاء 25 أكتوبر و الخميس 26 أكتوبر 2023 بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى مع المديرين الفنيين الجهويين بهدف صياغة توصيات لعرضها على رئيس الفاف وليد صادي، و أعضاء اللجنة المكتب الفيدرالي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة

أعلنت نقابة المهندسين في اجتماعها الأخير، إطلاق مبادرة لطرح 50% من الوحدات السكنية المتاحة في مشاريعها المختلفة بنظام القرعة العلنية، وذلك لتوفير فرص سكنية بأسعار مناسبة لأعضائها.

جاء ذلك، في إطار حرص نقابة المهندسين على دعم أعضاءها وتعزيز دورهم، خرج الاجتماع الأخير للنقابة بعدد من القرارات الهامة، وقد تناول الاجتماع عدد من الملفات المختلفة التي تهم العديد من المهندسين وحرص على الخروج بقرارات أو توصيات حيالها. 

آلية القيد بالنقابة وشقق للأعضاء 

وشددت «المهندسين» على أهمية إعادة النظر في التوصيات التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات عام 2015، بشأن القيد بالنقابة وممارسة المهنة، وذلك بهدف تطوير آليات القبول وتسهيل انضمام الخريجين الجدد.

بروتوكول التفتيش الفني 

وتطرق اجتماع نقابة المهندسين إلى تعديل بروتوكول التفتيش الفني وسيتم مراجعة بنود البروتوكول القائم بين النقابة وجهاز التفتيش الفني لإجراء التعديلات اللازمة وتسهيل الإجراءات على المهندسين.

ووافقت النقابة على إجراء ممارسة مهنية محدودة للمكاتب الاستشارية التي تقدمت لمشروعات النقابة، وذلك بهدف تشجيع المشاركة وتوفير فرص عمل أكبر للمهندسين.

مراجعة ملف دسوق 

وشكلت النقابة لجنة لمراجعة ملف برج دسوق بنقابة كفر الشيخ، وذلك بهدف ضمان جودة المشروع والالتزام بالمعايير الهندسية، فضلا عن مسألة اعتماد محاضر اللجان، والتي جرى اعتماد محاضر عدد من اللجان المتخصصة، بما في ذلك لجنة الإسكان والمشروعات، واللجنة العليا للهندسة الاستشارية، ولجنة الرعاية الصحية، وذلك لمتابعة سير العمل واتخاذ القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة
  • بالفيديو.. “الفاف” تنشر كواليس رحلة الخضر إلى مونروفيا
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • بشرى سارة.. دبي تعلن مفاجأة لمواليد 9 سبتمبر 2009
  • رئيس الفاف يؤدي واجبه الانتخابي
  • إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير
  • برنامج «كاستنج» يتصدر تريند «إكس» بعد عرض أولى حلقاته على «dmc»