السومرية نيوز – دوليات

ذكرت قناة الميادين اللبنانية، الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أن قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في سوريا تعرضتا لهجوم، مضيفة أن ثلاث طائرات مسيّرة استهدفت قاعدة التنف عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، وهجوم بصاروخين استهدفا قاعدة كونيكو بدير الزور الشمالي.
بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قاعدة التنف التابعة لقوات التحالف الدولي، الواقعة ضمن منطقة الـ 55 كيلومتراً عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، تعرضت لهجوم بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، من قبل 3 طائرات مسيرة تابعة لجماعات مسلحة، وذلك بعد ساعات من استنفار شهدته القاعدة من قبل قوات التحالف الدولي.



وأدى الهجوم إلى إسقاط قوات التحالف الدولي لاثنتين من المسيّرات، بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن "الجماعات المسلحة" سوف تستمر بشن هجمات على قواعد القوات الأمريكية تحت شعار "الانتقام لغزة"، التي تعاني منذ أيام من قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي.

يواصل الاحتلال لليوم الثالث عشر شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

بينما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006، ما تسبب بسقوط آلاف الشهداء في أقل من أسبوعين منذ بدء العملية.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها

أكد رئيس الأركان العامة النائب الأول لوزير الدفاع البيلاروسي بافيل مورافيكو، أن مينسك يمكن أن تستخدم الأسلحة النووية غير الاستراتيجية إذا تعرض استقلالها للتهديد. وقال ممثل وزارة الدفاع البيلاروسية: "لقد تعلمنا كيفية التعامل مع هذه الأسلحة، ونعرف كيفية استخدامها بثقة، ونحن قادرون على القيام بذلك".

وأضاف: "نحن نراقب عن كثب جميع تصرفات قوات الناتو والقوات المسلحة الوطنية للدول المجاورة لنا، وندرس التقنيات والأساليب التي يمارسونها ونرى جيدا أن حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة ينفذان اليوم أربع عمليات أو مهام بالقرب من حدودنا".

وشدد رئيس الأركان العامة البيلاروسي بالقول "قمنا اليوم بتطوير خيارات للعمل لجميع الاستفزازات التي يمكن تصورها والتي لا يمكن تصورها". وأشار مورافيكو أيضا إلى أن بيلاروس تحافظ على اتصالات مع الغرب من خلال الجيش، قائلا: "قبل أن تبدأ الأسلحة في الحديث، عادة ما يتحدث الدبلوماسيون".

وأضاف: "على الرغم من التقليص المعلن لقضايا التعاون والاتصالات، إلا أنها لا تزال موجودة من خلال الجيش. إن الحس السليم ليس حاضرا فحسب، بل إنه مهيمن، لأن لا أحد أعظم من دعاة السلام من المؤسسة العسكرية، نحن نفهم بوضوح كل عواقب الحرب، ونعرف كيف نقاتل. لكن مهمتنا الرئيسية هي منع العمليات من وضع هذه المعرفة في موضع التنفيذ".

وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية أعلنت مؤخرا، أن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة سيارة شركة فى الجيزة
  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • القاهرة الأخبارية: مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال
  • تفاصيل إصابة 18 جنديا من جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله
  • (وكالة) أبوظبي تعرض على واشنطن قاعدة في أرض الصومال بدلاً من حاملات الطائرات لمهاجمة الحوثيين
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني