أطلقت إدارة الشؤون الرياضية، بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الدوري الرابع للكليات 2023، في النادي الرياضي للطالبات، والذي يستمر حتى 16 نوفمبر 2023م.

ويهدف دوري الكليات في موسمه الرابع إلى تعزيز دور الرياضية الجامعية وتهيئة بيئة صحية للطالبات، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الرياضية، بما من شأنه الوصول لبيئة رياضية تنافسية ورفع ممارسة النساء للرياضة ضمن مستهدفات الرؤية السعودية ٢٠٣٠ لجودة الحياة.

ويشمل الدوري في دورته الرابعة المنافسة بين 15كلية على 13 لعبة رياضية مختلفة، بإجمالي عدد لاعبات يفوق800 بين ألعاب جماعية (كرة قدم الصالات، كرة السلة، كرة الطائرة) وألعاب فردية (الريشة الطائرة، الجودو، التايكواندو، الكاراتيه، ألعاب القوى، كرة الطاولة، التنس الأرضي، السهام، البلياردو، الشطرنج).

اقرأ أيضاًالمجتمعالدفاع المدني يؤكد أهمية وجود كاشف الدخان في المنشآت والمنازل 

الجدير بالذكر أن دوري الكليات في جامعة الأميرة نورة يقام سنويًا منذ انطلاقه للمرة الأولى عام 2019م، وشمل الموسم الأول تنافس الكليات على رياضة كرة السلة وكرة القدم، فيما نجح الموسم الرابع 2023 باستقطاب المنافسات على 13 لعبة رياضية، سعيًا لتشجيع ممارسة النشاط الرياضي الجماعي والفردي وتحفيز روح المنافسة والتحدي بين الطالبات.

يشار إلى أن تعزيز المنظومة الرياضية الجامعية يأتي في إطار حرص إدارة الشؤون الرياضية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، على تطوير استراتيجيتها الرياضية للإسهام في خطة الجامعة ٢٠٢٥، والمشاركة في تحقيق التميز الرياضي ورفع المستوى الفني والمهاري للاعبات، واستقطاب أفضل المواهب لتمثيل منتخبات الجامعة في البطولات المحلية والدولية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”

أطلقت بلدية مدينة العين حملة توعية ضمن مبادرة “السلامة في الحر” بالتزامن مع قرار حظر العمل وقت الظهيرة، الذي يطبق على مستوى الدولة خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 15 سبتمبر.

وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريف العاملين بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنبهم الإصابات والأضرار خلال عملهم في درجات الحرارة العالية.

وقالت الدكتورة غوية النعيمي، رئيسة قسم التوعية والتواصل في إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة العين، إن البلدية تسعى من مبادرة “السلامة في الحر” إلى توعية 6500 عامل بمخاطر العمل في الأماكن الحارة والمكشوفة، وطرق الوقاية منها، موضحة أن المبادرة تتضمن زيارات ميدانية لمواقع مشاريع البناء والإنشاء في المدينة، للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، وتثقيف العمال وأصحاب العمل بإجراءات التعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

جدير بالذكر أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة يلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال في أشهر الحظر لحمايتهم من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو أثناء ممارستهم الأعمال المرخصة، وتوفير أدوات التبريد المناسبة وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب مثل الأملاح، وكذلك لوازم الإسعافات الأولية في أماكن العمل.وام


مقالات مشابهة

  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة