مباشر- انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، ليعكس مكاسبه بالجلسة السابقة، مع عدم إظهار منظمة "أوبك" أي علامات على دعم مناشدات إيران بفرض حظر نفطي على إسرائيل، فضلاً عن عزم الولايات المتحدة تخفيف العقوبات على فنزويلا للسماح بالمزيد من تدفقات النفط عالمياً.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.

3% إلى 91.21 دولار للبرميل. فيما استقرت العقود  الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر/تشرين الثاني تقريباً عند 88.34دولار للبرميل، أي بارتفاع سنتان عن سعر التسوية.
بينما تراجعت عقود خام غرب تكساس تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسة 0.2%، 13 سنتاً، إلى 87.14 دولار للبرميل الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش.
وكانت قد قفزت أسعار النفط بنسبة 2% الجلسة السابقة جراء المخاوف بشأن ضطرابات الإمدادات العالمية بعد أن ناشدت إيران بفرض حظر نفطي على إسرائيل على خلفية الصراع في غزة وبعد أن أعلنت الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، تراجع المخزونات على نحو تجاوز التوقعات، ما يحد من الإمدادات في سوق ضيق بالفعل.
وصرحت المصادر لوكالة "رويترز" بأن منظمة "الأوبك" لا تعتزم اتخاذ أي إجراء فوري على خلفية مناشدة إيران لأعضاء الأوبك، ما خفف من المخاوف بشأن الاضطرابات المحتملة.
وقال محللو "سيتي" إن واردات إسرائيل من النفط بلغت 250,000 برميل يومياً من النفط، بشكل رئيسي من كازخستان وأذربجان والعراق والدول الإفريقية.
واستبعد المحللون فرض حظر نفطي من جانب كازخستان وأذربجان لكونهما حلفاء لإسرائيل.
وقالت تينا تنج، محللة الأسواق لدى "سي إم سي ماركتس"، إنه على الرغم من تراجع الأسعار، لايزال سوق النفط تحت ضغوط صاعدة وسط التوترات الجيوسياسية.
ويُشار إلى أن أسعار النفط انخفضت، أيضاً، على خلفية إعلان الولايات المتحدة تخفيف العقوبات على قطاع الطاقة بفزويلا بعد التوصل لاتفاقية بين حكومة فنزويلا والمعارضة السياسية بالبلاد لضمان نزاهة انتخابات 2024. 
وقد تحد تدفقات النفط من فنزويلا من ارتفاع أسعار النفط العالمية، إلا أن البلاد بحاجة لاستثمارات لتعزيز إنتاجها عقب سنوات من العقوبات.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة بسبب أحداث غزة...الذهب يقترب من أعلى مستوياته في شهرين ونصف نفط ومعادن 44% هبوطاً بأرباح شركة أغنى رجل في العالم بالربع الثالث تقارير عالمية انخفاض الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات الأربعاء مؤشرات عالمية ارتفاع النفط في إغلاق الأربعاء.. و"برنت" فوق 91 دولار نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أسعار النفط حظر نفطی

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل

تراجعت أسعار الفضة إلى نحو 29 دولارا للأوقية يوم الاثنين، لتقطع مكاسب استمرت يومين مع استمرار المستثمرين في تقييم آفاق السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسط علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات يوم الجمعة أن أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، استمرت في التباطؤ نحو هدف البنك المركزي البالغ 2% في مايو كما كان متوقعا على نطاق واسع.

أسعار الفضة عالميا

ومع ذلك، دعا مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي مرارا وتكرارا إلى توخي الحذر قبل خفض أسعار الفائدة، حيث قالت محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إنها منفتحة على زيادة أخرى في أسعار الفائدة إذا توقف التقدم في التضخم أو انعكس.

كما أثرت حالة عدم اليقين بشأن الطلب في الصين، أكبر مستهلك للفضة، على الأسعار بعد أن أشار تقرير رسمي إلى الشهر الثاني على التوالي من تباطؤ التصنيع في يونيو، وعلى النقيض من ذلك، أشار مسح خاص إلى أسرع وتيرة لنمو قطاع التصنيع في ثلاث سنوات. 

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011. 

توقعات أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بمقدار 5.56 دولار أمريكي للأوقية أو 23.42% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن تتداول الفضة عند 29.88 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم التداول عند 32.05 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • تراجع أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم
  • تراجع في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بالأسواق.. «الفراخ البيضاء بكام؟»
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الصاغة.. تراجع ملحوظ
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بتراجع المعروض
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا