بدأ اليوم الدراسي في مدارس القليوبية اليوم الحكومية والخاصة والدولية بتنكيس الأعلام المصرية والوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، إذ اصطف الطلاب في طابور الصباح وداخل الفصول في الحصة الأولى في وقفة صامتة دقيقة حداد على أرواح الشهداء، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية في بيان لها، أنه جرى تنكيس أعلام جميع المدارس حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء و جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرة إلى أن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية كمؤسسة علمية وثقافية وتعليمية تتضامن مع أهالي قطاع غزة وتدعو لشهداء وأطفال فلسطين بالرحمة والمغفرة.

وفي مدرسة هيئة الشبان ببنها برئاسة مصطفي فرج الممثل القانوني تقرر أن يكون موضوع الحصة الأولى من اليوم الدراسي حول شهداء فلسطين و تاريخ مصر في دعم القضية الفلسطينية والتنديد بمجازر الإحتلال الصهيوني في غزة، والتي شهدت استهداف المدارس والمستشفيات وتخلل اليوم رسم علم فلسطين علي وجوه الاطفال الذين شاركوا في الوقفة الصامته رافعين علامات النصر بهدف توعية الطلاب بالقضية، وإعلان رفض تهجير وإبادة الشعب الفلسطيني.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وجّه المديريات التعليمية أمس بالالتزام بوقوف الطلاب خلال طابور الصباح اليوم في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين.

في سياق متصل نظم المئات من أهالي مدينة العبور، بمحافظة القليوبية، وقفة إحتجاجية أمام المسجد الكبير للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، وآخرها استهداف مستشفي الأهلي المعمداني بغزة، والذي خلف مئات الشهداء من المدنيين والمرضي والأطفال الأبرياء، وكذلك لتأييد موقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التي أندلعت في قطاع غزة على مدار الأيام الماضية.

وردد المشاركون هتافات منددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي، وإستهداف المستشفيات والمدنيين العزل، وأكدوا أن كل القوانين ترفض ممارسات إسرائيل لإبادة الفلسطينين وطردهم من أراضيهم، مرددين شعارات «عاشت فلسطين»، و«لا للإبادة الجماعية للفلسطينين».

وأكد المشاركون رفضهم التام لما يحدث في غزة من مجازر تهدف لإبادة الشعب الفلسطيني، منددين باستهداف جيش الاحتلال لمستشفى الأهلي المعمداني بغزة وسقوط أكثر من 800 شهيد معظمهم من الأطفال والسيدات والمرضى والعُزل، مشيرين إلى أن المصريين جميعا يرفضون تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، باعتبار أن الأمن القومي المصرى خط أحمر لا يمكن التهاون فيه أو تجاوزه تحت أي ظرف من الظروف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبناء الشعب الفلسطيني القليوبية تضامنا مع غزة تعليم القليوبية دقيقة حداد علم فلسطين مدارس القليوبية وكيل تعليم القليوبية الشعب الفلسطینی دقیقة حداد على أرواح

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

 قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة ، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى ، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.


وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل ، القوة القائمة بالاحتلال ، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • تامر فرج: الشعب الفلسطينى هو من أنصف قضيته والفن خذلها
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي