شبكة انباء العراق:
2024-10-05@14:38:13 GMT

سقطت اقنعتهم وبانت عوراتهم

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

بقلم:د. كمال فتاح حيدر ..

ها نحن عدنا ثانية لحديث التناقضات. فعندما ينوي أي مخلوق تمزيق القرآن الكريم وإضرام النار فيه فان القوانين والتشريعات الاوروبية هي التي تقف معه وتدعمه، وان عناصر شرطتهم وقواتهم الامنية هي التي توفر له الحماية اثناء ارتكابه جريمة الحرق والتمزيق، ثم ترافقه اثناء عودته إلى مقر إقامته والاطمئنان على سلامته، بينما تتكفل وكالات الانباء تصوير العملية كاملة من دون ان يتهمه أحد بازدراء الأديان.

وعندما تقرر اي صحيفة أوروبية إظهار الانبياء والرسل بملامح كاريكاتيرية ساخرة لن نعترض عليها المجالس والكيانات والمنظمات الأوروبية والأمريكية. وما أكثر المرات التي سخرت فيها صحفهم ومنصاتهم من الديانتين المسيحية والإسلامية، وربما تذكرون كيف منحتهم السويد وبريطانيا والدنمارك والنرويج وفرنسا ما يسمى بحرية التعبير مع عدم المساس بالسامية. وسمحت لهم بارتكاب الممارسات الاستفزازية المشحونة بالكراهية. .
لكن هذه السياقات لها إستثناءات لا تخطر على البال في السلوك الأوروبي عندما يتحول (نتن ياهو) إلى صورة كاريكاتيرية توثق نداءاته المتكررة إلى سكان غزة بوجوب مغادرة منازلهم ومغادرة مدنهم ومقار عملهم. فقد ارتقى هذا المجرم في منظور إدارة صحيفة الغارديان البريطانية إلى اعلى مراتب التقديس، فقررت فصل رسامها الكاريكاتيري (ستيف بيل) لأنه رسم صورة رئيس الوزراء الاسرائيلي يرتدي قفازات ملاكمة، ويحدد جزء من خارطة غزة، مع ارفاق عبارة (يا سكان غزة اخرجوا الآن)، في اشارة إلى طلب اسرائيل من أهالي غزة النزوح جنوباً، وهو النداء الذي تكرره إسرائيل كل يوم لتنفيذ حملات التهجير والتطهير العرقي، فكان مصير (ستيف) الفصل من العمل، ومصادرة حقوقه في الجريدة على مدى 40 عاماً. .
ثم تدخل البرلمان البريطانية للذود عن (نتن ياهو)، فوصفوا الصورة الكاركاتيرية بأنها: (مسيئة للغاية). .
ولابد لنا من استحضار تناقضات الصحيفة الفرنسية (شارل ابيدو) المعروفة بتوجهاتها المسيئة للمسلمين، والتي كان آخرها استخفافها بأرواح ضحايا الزلزال في تركيا. فقد سمحت لها السياسة الماكرونية بالسخرية من الشعوب والأمم، مع عدم تجاوز الخطوط الحمر المحيطة بالرموز الصهيونية، وعدم السماح لأي انسان باظهار صورة ماكرون بشوارب هتلر . .
ختاماً: هل يستطيع أي مواطن سويدي الآن ان يحرق صورة نتنياهو ؟. الجواب: طبعا لا. وهل يستطيع ان ينشر صورة أطفال غزة ؟. الجواب: طبعا لا. . فقد سقطت اقنعتهم، وبانت عوراتهم. .
وللحديث بقية. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أصبح ركاما.. استهداف منزل في بلدة أنصار (صورة)

استهدفت غارة إسرائيلية منزل المواطن نصرات قشاقش في بلدة انصار الجنوبية، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

وأظهرت الصور كيف أصبح المنزل ركاماً.


مقالات مشابهة

  • أصبح ركاما.. استهداف منزل في بلدة أنصار (صورة)
  • الاستعلام عن صحة طفلة سقطت من سيارة بـ 6 أكتوبر
  • “واشنطن بوست”: 20 صاروخا باليستيا سقطت في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية
  • وفاة رضيعة سقطت بخزان مائي بعين تموشنت
  • مصرع فتاة سقطت من شرفة المنزل بالإسماعيلية
  • تحقيق عاجل في إصابة فتاة سقطت من الطابق الرابع بعقار بـ6 أكتوبر
  • مصرع رضيعة سقطت من أعلى سرير خلال نومها في الدقهلية
  • سيارة الزفاف سقطت في الترعة.. نجاة عروسين بالفيوم من الموت غرقًا في ليلة العمر
  • سقطت على الطريق.. «باكتة ملابس» تقتل وتصيب 3 أشخاص في حادث تصادم بالمنيا
  • فيديو مروع للحظة مقتل فلسطيني بصاروخ إيراني خلال الهجوم على إسرائيل