تعليم الاسماعيلية : " دقيقة حداد  "على  أرواح شهداء الشعب الفلسطيني الشقيق وتضمانا مع قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن الأمن القومي المصرى


شهدت مداس محافظة الإسماعيلية بجميع المراحل التعليمية وقفة حداد على ارواح شهداء قطاع غزة وتنكيس الإعلام بجميع المدارس  فى طابور الصباح تضامنا مع أهالي القطاع ورفضا للاعتداءات الاسرائيلية ودعما للموقف المصري الرسمي   بشأن حماية الأمن القومي المصرى .

 

وقال محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية ان مديرية التربية والتعليم بكافة قياداتها ومعلميها وجميع طلابها  يتضامنوا ويقفوا خلف القيادة السياسية الحكيمة فى كافة ما تتخذه من قرارات وتحركات للحفاظ على السيادة المصرية  وسلامة اراضيها

وطالب بحيري من  المعلمين بضرورة توعية  ابنائنا الطلاب بأهمية القضية الفلسطينية وتعريفهم حقوق الشعب الفلسطينى فى الحصول على  وطن آمن يسوده السلام  فى جميع اراضيه سواء فى الاذاعة المدرسية او من خلال الحصص الدراسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الاسماعيلية قطاع غزة الاعتداءات الإسرائيلية شهداء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: قضية المياه بالنسبة لمصر وجودية وتتعلق بالأمن القومي

استقبل وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية جون باس، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أعرب الوزير عبد العاطي عن الارتياح للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين على ضوء انعقاد الحوار الاستراتيجي برئاسة وزيري الخارجية في القاهرة مؤخراً بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

تم التباحث خلال اللقاء حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني، حيث شدد وزير الخارجية على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية واحتواء هذا التصعيد الخطير.

تطرقت النقاشات إلى التطورات في الصومال، حيث أوضح الدكتور عبد العاطي موقف مصر الثابت من احترام سيادة الصومال والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه ورفض أي تدخلات خارجية في شئونه، وأهمية تحقيق الاستقرار في الصومال من خلال دعم مؤسسات الدولة، ومساندة جهود الحكومة الصومالية الفيدرالية الرامية لتحقيق الأمن ومكافحة الإرهاب وإنفاذ سيادة الدولة على إقليمها.

تم تناول قضية الأمن المائي والسد الأثيوبي حيث شدد الوزير عبد العاطي على أهمية هذه القضية بالنسبة لمصر كونها قضية وجودية تتعلق بشكل مباشر بالأمن القومي المصري ولا يمكن التهاون بشأنها، كما أكد رفض أي ممارسات أحادية تضر بمصالح دولتي المصب وتخالف القواعد الدولية المستقرة في حوكمة المياه العابرة للحدود.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • جنبلاط: أتقدم بالتعزية من حزب الله
  • مستشار الأمن القومي: انتهاء مهمة التحالف بالعراق تحقق بـ”ثقة الجانب الدولي”- عاجل
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • وزير الخارجية: قضية المياه بالنسبة لمصر وجودية وتتعلق بالأمن القومي
  • سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا
  • رئيس وزراء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. والجميع مسؤول عما يحدث في غزة
  • رئيس وزارء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. وما يحدث ضد الفلسطنيين يهدد وجود النظام الدولي
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة