أعلنت  ماجد الفطيم، الشركة العالمية المتخصصة  في  تطوير المدن المتكاملة ومنشآت التجزئة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا دعمها بقوة  للاقتصاد المصرى .

وأعلنت الشركة العالمية خلال مؤتمر صحفى  نيتها فى التوسع بالسوق المصرى  و انها كلفت جونز لانج لاسال (JLL)، الشركة العالمية المتخصصة في الخدمات العقارية، كشريك معرفة لإعداد تقرير تفصيلي حول نتائج التواجد بمصر  على مدار 25 سنة وان النتائج جميعها جاءت مبشرة وتؤكد قوة الاقتصاد المصرى ومدى استيعابه للشركات العالمية المختلفة .

 

وقال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم القابضة خلال الخمسة وعشرون  عاما الماضية  ساهمنا  في تحقيق نقلة نوعية في قطاعات التجزئة والتطوير العقاري والترفيه العائلي في مصر. وقدمنا مفهوم المراكز التجارية ذات المستوى العالمي للشعب المصري الذي كان معتادًا على التسوق اعتمادًا على نموذج "الشارع التجاري الرئيسي". 

 

وقال :  تصل الحصة السوقية لمحفظة أعمالنا  والتي تمتد عملياتها التشغيلية في 14 مدينة وتستقبل أكثر من 90 مليون زائر كل عام، إلى 21%  من إجمالي سوق التجزئة الحديثة في مصر، وتتضمن أربعة مراكز للتسوق، و70 متجرًا 

 

 

وقال : لقد شهدنا بأنفسنا التحول الثقافي الكبير في عادات المستهلكين المصريين، والذي ساهمت مقاصدنا ووجهاتنا التجارية والترفيهية ومراكز التجزئة من تحقيقه، حيث أنشأنا مراكز مجتمعية خلقت فرصًا استثمارية تمكنت من إعادة تشكيل المنظومة التجارية في البلاد، وخلق الكثير من فرص عمل للكوادر والمواهب المتميزة التي تمتلكها البلاد". 

 

يضيف إسماعيل: "على مدار العقدين السابقين ، بلغت استثماراتنا  2.5مليار دولار وهو ما يؤكد دعمنا المستمر للدولة المصرية. 

 

وعلى الصعيد ذاته ، تتضمن استثماراتنا المستقبلية خطط نمو قوية لمتاجر كارفور  ونطمح الى تحقيق 100 مليار جنيه مصري مبيعات خلال العقد القادم. 

 

وقال تواصل المجموعة جعل النمو المستدام للمجتمع المصري في مقدمة أولوياتها مع التركيز على تعزيز التقدم الاقتصادي وتنمية المجتمع.

 

وقال  : نخطط لاستثمار 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة بالإضافة لعمليات التوسع والتجديدات للمراكز التجارية القائمة ومراكز الترفيه حتى عام 2030. بالإضافة لذلك، هناك 4.6 مليار جنيه أخرى سيتم تخصيصها للاستثمار في السوق المحلي، وبالتحديد في توسعات قطاع التجزئة

 

 

وقال نؤكد دائمًا على التزامنا  تجاه المجتمعات التي نعمل فيها  وتمت ترجمة هذا الالتزام بصورة عملية في قرارات الاستثمار الاستراتيجي التي اتخذتها الشركة في السوق المصري على مدار 25 عامًا، حيث بلغ حجم الاستثمارات التي تم ضخها أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي.

 

 وقد ساهمت هذه الاستثمارات في تحفيز التنمية الحضرية والاجتماعية في البلاد، وأصبحنا  واحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في القطاع غير النفطي في مصر، حيث يعمل 9,000 شخص بشكل مباشر في كافة مشروعاتنا 

 

 

 واضاف :  خلق فرص عمل جديدة ليس كافيًا، ولكن يوجد حاجة ملحة لتنمية وتطوير مهارات وقدرات الكوادر الشابة في سوق العمل الذي يشهد تطورات متواصلة، بالإضافة لتمكين أكبر عدد من الأجيال الجديدة من الحصول على فرص متميزة للتعليم.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين

نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي زيارات دولية لـ 270 طالباً وطالبة ضمن فعاليات برنامج «صيفنا بالخارج» ممن حققوا تميزاً أكاديمياً ومعرفياً خلال العام الدراسي 2023-2024 وذلك إلى أربع دول هي اليابان والصين وكوريا وسنغافورة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الطلبة في الاستكشاف والتعلم وصقل خبراتهم ومهاراتهم عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف على تجارب معرفية وثقافية جديدة، من خلال ورش تدريبية وزيارات لعدد من الجامعات والأكاديميات العالمية، فضلاً عن أنشطة ورحلات متنوعة تشمل زيارة مناطق ثقافية وسياحية مع المشرفين المختصين.

أخبار ذات صلة «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث

وأكد سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن برنامج «صيفنا بالخارج» يأتي في سياق حرص المؤسسة على الارتقاء بمواهب الطلبة وتنميتها من خلال اطلاعهم على تجارب أكاديمية وثقافية عالمية ملهمة، تساعدهم خلال مسيرتهم التعليمية المستقبلية وتفتح أمامهم المزيد من آفاق التميز والتقدم.

وأوضح أن البرنامج يوفر للطلبة فرصة لتعرف على أعرق الجامعات والمعاهد العالمية، التي تقود الحراك العالمي في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات العلمية والإنسانية، من أجل تعزيز وإثراء روح الإبداع والابتكار في نفوس أبنائنا الطلبة، وتنمية المهارات المتنوعة لديهم، ومساعدتهم كذلك للتخطيط لمراحل تعليمهم المقبلة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي