خرج آلاف الطلبة في مصر، الخميس، في تظاهرات حاشدة لليوم الثاني على التوالي في العديد من الجامعات تضامنا مع فلسطين وتنديدا بتواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة.

وشارك المئات في جامعة القاهرة بمسيرة غاضبة رفضا للمجزرة الإسرائيلية المروعة في مستشفى المعمداني، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشحوا بالكوفية مرددين هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.



جامعة القاهرة #فلسطين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/YJSAASty4c — بنت آل إمام ????‍???? (@iChema_az) October 19, 2023 -جامعة القاهرة- pic.twitter.com/3QIDKSSY9w — Mirna (@MernaMe33) October 19, 2023
وجاب مئات الطلبة في جامعة عين شمس في العاصمة المصرية الحرم الجامعي في تظاهرة واسعة، عبروا خلالها عن تضامنهم مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون للإبادة الجماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي. كما رددوا شعارات من قبيل "يا شهيد.. عن أهدافك ما منحيد" و "يا فلسطين نحن معاك ليوم الدين".

جامعة عين شمس انهارده#فلسطين_الان #Gaza #مستشفى_المعمداني #فلسطين_حرة #فلسطين_قضيتنا #فلسطين_تقاوم pic.twitter.com/CagvAoDNtv — عبرحمن???????? (@abrhman27) October 19, 2023 جامعة عين شمس انهارده#فلسطين_الان #Gaza #مستشفى_المعمداني #فلسطين_حرة #فلسطين_قضيتنا #فلسطين_تقاوم pic.twitter.com/c3sC8R33zC — عبرحمن???????? (@abrhman27) October 19, 2023
وفي جامعة الإسكندرية، نظم اتحاد طلاب كلية الهندسة وقفة تضامنية "حدادا على أرواح شهداء فلسطين ونصرا وتضامنا مع القضية الفلسطينية ورفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة وما يتعرض له أهالي القطاع من انتهاكات غير آدمية و محاولات لتهجيرهم"، بحسب بيان المنظمين.

" من هندسة الإسكندرية هنا غزة" .. وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
https://t.co/RKfSf47nRC pic.twitter.com/TLU72xhYmx — مجلة إسكندرية (@Alexandria_Mag) October 19, 2023
يذكر أن العديد من الجامعات المصرية في مختلف أرجاء البلاد شهدت، الأربعاء، تظاهرات واسعة شارك فيها آلاف الطلبة تنديدا بالمجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال في مستشفى الأهلي المعمداني في غزة وراح ضحيتها مئات الشهداء والمصابين.


ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث عشر على التوالي، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 3478 شهيدا، ونحو 12 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي مصر فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)

دك حزب الله اللبناني مستوطنات الجليل وصفد شمالي فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ، بعد ساعات من العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأطلق الحزب صليات صاروخية متوسطة المدى أطلقت باتجاه صفد ومحيطها، ما أدى إلى إصابات، وهلع في صفوف المستوطنين.

وأطلق الحزب ثلاث صليات صاروخية خلال أقل من ساعة، استهدفت إحداها مستوطنة "كرمئيل" في الشمال المحتلة.

وأعلن الحزب أنه ضرب مستوطنة "ساعر" بصليةٍ صاروخية أيضا.

وأظهرت لقطات لحظة وقوع الصواريخ في قلب مستوطنات الشمال الفلسطيني المحتل، وسط هروب المستوطنين.

لحظة سقوط صاروخ في صفد pic.twitter.com/OLqG9PLsSD

— AlKhabar (@AlKhabarME) September 27, 2024

هروب المستوطنين في شوارع صفد المحتلة، بعد إطلاق رشقة صاروخية من لبنان وسقوط أحد الصواريخ على مبنى بشكل مباشر pic.twitter.com/FPnJsAQNu0

— Abdallah Dalaen (@AboodDalaen) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • وزير التعليم العالي من حلوان: ندعم جهود الجامعات لتطوير البرامج الدراسية
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان
  • حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)