ليبيا – أجرى وفد عمداء بلديات الجبل الأخضر زيارة لرئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي بطرابلس.

عمداء البلديات أشادوا خلال اللقاء بالدور الكبير الذي قامت به الشركة من صيانات للشبكة الكهربائية عقب الفاجعة التي حلت بدرنة وعدد من مناطق الجبل الأخضر،مثمنين جهود المجلس الذي كان سباقا لمد يد العون لأهالي المناطق المنكوبة.

بدوره، أكد المشاي أن ما قامت به الشركة كان نابعا من رابطة الدم والأخوة،مشيرا بأن الشركة قد شرعت في تنفيذ خططها الاستراتيجية لمعالجة مشاكل الكهرباء بالجبل الأخضر خاصة والمنطقة الشرقية عامة، لكي ينعم كافة المواطنين بالكهرباء.

وفي ختام اللقاء،قدم العمداء شهادة شكر وتقدير ودرع لرئيس المجلس والشركة العامة للكهرباء على ما قدموه طيلة الفترة الماضية معربين عن بالغ امتنانهم لهذه الجهود.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء

الوطن| متابعات أعلنت الشركة العامة للكهرباء مواصلة العمل في مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي؛ جهد 30/220 ك.ف في مدينة بنغازي، مؤكدةً أن الأعمال لا تزال مستمرة وفق الجدول الزمني المحدد لاستكمال المشروع، ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، والشركة العامة للكهرباء، ووزارة الكهرباء بالحكومة الليبية، من أجل العمل على تحسين أداء الشبكة الكهربائية في عموم مناطق البلاد. وأوضح المشرفُ على المشروع المهندس علي الطرابلسي أن المحطة شهدت تطورًا ملحوظًا في كافة المستويات، خصوصًا في الأعمال المدنية، مشيراً إلى أنه تم تدشين عدد من المباني والبُنى التحتية الخاصة بالمحطة، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال المدنية تمامًا خلال شهر أو شهرين، ثم ستبدأ عملية الاختبارات اللازمة. وأصدر رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، القرار رقم (97) الصادر في شهر مايو الماضي من هذا العام، بشأن تشكيل لجنة فنية تضم كلاً من:  محمد الكيلاني رئيسًا، وعضوية أكرم بوخطوة، ومحسن بوحجر، وسالم فركاش، وكمال نبوس، وعبد الله البدري كعضو قانوني. وستتولى اللجنة المشكّلة استلام كافة المعدات التشغيلية الموردة من الحكومة الليبية لصالح إدارة توزيع الكهرباء بدائرة سهل بنغازي، وإجراء الفحص الفني لهذه المعدات، والإشراف على التركيب ومتابعة تنفيذ الأعمال، لإصلاح الأعطال المتسببة في انقطاع التيار الكهربائي المتكرر على أجزاء كبيرة من مناطق بنغازي، وستقدم اللجنة تقارير مفصلة عن المعدات وأعمال التركيب بشكل دوري إلى رئيس الحكومة. الوسومالشركة العامة للكهرباء ليبيا مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي

مقالات مشابهة

  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • العامة للكهرباء: صيانة خط نقل الطاقة الممتد بين محطتي أجدابيا وراس لانوف جهد 400 كيلوفولط
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب
  • قطع الكهرباء عن الجهة الشرقية.. مكتب ONEE يتهم موظفين مفصولين بفبركة بلاغ مزيف والنيابة العامة تحقق
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب