شهدت مدارس الاسكندرية صباح اليوم الخميس وقوف طلاب ومعلمى المدارس دقيقة حدادا على ارواح شهداء قصف المستشفى المعمدانى فى فلسطين ودلك فى توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية 

وشهد الدكتور عربى ابو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية طابور الصباح بمدرسة الشهيد شريف محمد عمر الاعدادية بنات بادارة شرق ودلك بحضور همت ابو كيلة مدير عام الادارة .

وتزينت طالبات المدرسة بعلم مصر ورددن هتافات مصر عزيزة مصر قوية مصر قلب الامة العربية ، فيما شمل برنامج الاداعة المدرسية فقرات وطنية متميزة عن عزة مصر وريادتها من قصائد شعريه والاغنيات الوطنية واسكتشات فلكورية وطنية وكلمة الصباح .

قال ابو زيد فى كلمته ان مصر هى قلب العروبة النابض وهى ام التاريخ وهى ام الحضارة والعراقة ونبراس حضارات الامم الاخرى ،مؤكدا ان نصر اكتوبر المجيد اعاد لمصر هيبتها وعزتها وكرامتها ، وقدم شهداؤنا اروع الامثال فى الفداء والتضحية من اجل الوطن ، وجيش مصر فى رباط الى يوم القيامة .

كما اوضح وكيل الوزارة ان الله قد خص مصر بالدكر فى كتبه السماوية مرات عديدة تصريحا وتلميحا وهى مهد الرسالات وكلم الله فيها سيدنا موسى ومصر التى ضمت رحلة العائلة المقدسة .

اكد عرابى ان مصر هى التى تحمل هموم الدول العربية على عاتقها وتفتح ابوابها للجميع وستظل عزيزة ابيه شامخه يهابها القاصى والدانى ، مشيرا الى ان الشعب المصرى يقف كله خلف القيادة السياسية وخلف قواتنا المسلحة مؤيدين لاى قرار ملتحمين كتفا بكتف لصون الارض والعرض .

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المدارس الدكتور حجازى وزير التعليم حداد

إقرأ أيضاً:

تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخصيص 5% من أعداد المنح الدراسية في الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM. 

ووافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية) على تخصيص نسبة 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية التي تمنحها كليات الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) اعتباراً من العام الجامعي القادم ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

يأتي ذلك في إطار توفير كافة سبل الدعم لأبنائنا من طلاب تلك مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس لطلاب الشهادة الإعدادية. 

ومن المقرر أن تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM خلال شهر يوليو المقبل.  

وتتضمن شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM أن يكون الطالب مصري الجنسية. 

وتشترط مدارس المتفوقين STEM في الطالب المتقدم ألا يزيد عمره في 1 أكتوبر المقبل عن 18 عامًا. 

ويجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (دور أول) في العام الدراسي 2023-2024. 

وتتضمن شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة، أو أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

وبالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع (252) درجة فأكثر بنسبة (90%) بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

مقالات مشابهة

  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • تنسيق مدارس الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024- 2025
  • قاسم: المقاومة في لبنان هي وطنية بامتياز لأنَّها حررت الأرض
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM