أستقبل الأنبا إسحق أسقف طما وتوابعها، ممثلي أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية  بقطاع جنوب الصعيد، وذلك بدير القديس القمص يسي ميخائيل بطما، ودار اللقاء حول البدء في تنفيذ وتفعيل مكتب التنمية بالإيبارشية الذي يعد الركيزة الأساسية لعملية التنمية فى الإيبارشية حيث يعمل على دراسة إمكانيات واحتياجات قرى الإيبارشية وأيضًا التنسيق مع الهيئات التنموية وخاصة شركاء التنمية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

يأتي إنشاء مكاتب تنمية اجتماعية بالإيبارشيات في إطار تفعيل توصية المجمع المقدس فى جلسته الأخيرة يونيو الماضي بإنشاء مكتب تنمية فى كل إيبارشية. تناول اللقاء أيضاً مناقشة ما تم تنفيذه بقرية حي السلام من برامج وانشطة؛ وما سوف يتم تنفيذه خلال الثلاثة أشهر القادمة. 

وأكد الأنبا إسحق خلال اللقاء على أهمية تنمية الفرد والمجتمع وضرورة نشر الفكر التنموي في كافة ارجاء الإيبارشية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسقفية الخدمات الأنبا إسحق الارثوذكس

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمشروع قانون إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء.

وذكرت المذكرة الإيضاحية للمشروع أن الهدف من المشروع المساهمة والمساعدة في فتح العديد من المجالات لإقامة مجتمعات عمرانية وزراعية وتعدينية وصناعية وسياحية وتجارية ولتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة بسيناء وكذا تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتشجيع الاستثمار بها وذلك عن طريق ادارة اموال الصندوق واصوله، وتحقيق الاستغلال الامثل لتلك الاموال والاصول وفقا لأفضل المعايير والقواعد المعمول بها في التنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية وزيادة المشروعات التنموية والعمل على جذب الاستثمارات سواء في مجال الزراعة أو الصناعة أو في أي من المجالات الاقتصادية 
وأضافت المذكرة الايضاحية ايضا أن مشروع القانون جاء ليساعد على تحقيق التنمية السياحية وخاصة في جنوبها وذلك في ضوء استراتيجية الدولة واهتمامها بتنمية وتعمير سيناء وتحقيق التنمية الاقتصادية بها.
 

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس لخدام كنيسة بني مزار: استخدموا التكنولوجيا الحديثة لجذب الشباب
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا
  • وفد من مكتب العلاقات الخارجية في حركة امل زار السفارة الفنزولية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية
  • أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • اللجنة المجمعية لخدمة ذوي الإعاقة تعقد لقاءها بحضور الأنبا أسطفانوس