قال رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية قدري أبو بكر، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 5 آلاف فلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، في بيان له اليوم، الخميس: “إننا نحيي صمود أهالي قطاع غزة في وجه محاولات الإبادة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار أبو بكر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رفض طلبا تم تقديمه من خلال هيئة الأسرى عبر منظمات دولية لمعرفة أسماء المعتقلين وطبيعة وضعهم.

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الأسرى الفلسطينيين بشكل وحشي وقطعت عنهم الماء والكهرباء والأدوية.

وقال رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن معتقل النقب الإسرائيلي أصبح مثل سجن أبوغريب سيئ السمعة، والأسرى هناك يتعرضون لانتهاكات.

وفي وقت سابق، أفاد موقع "والا" العبري، بمصادقة كنيست الاحتلال الإسرائيلي بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون "طوارئ السجون"، ضد الأسرى الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان على قطاع غزة.

ووفقا للموقع، فإن مشروع القانون، يمكن وزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن جفير، من إعلان "حالة طوارئ في السجون" تسمح بتغيير ظروف أسر الأسرى الفلسطينيين.

وبحسب الموقع، فإنه من الممكن إيواء الأسرى بالمخالفة لأحكام قانون مكان العيش، وحتى إيوائهم بدون سرير، أي المبيت على البلاط.

شئون الأسرى الفلسطينيين: أعداد المعتقلين ارتفعت لتتجاوز 10 آلاف أسير سامح شكري: هناك اتصالات بالمسئولين بإسرائيل وسيكون لنا دور في أزمة الأسرى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة قدري أبو بكر سجن أبوغريب الاحتلال الإسرائیلی الأسرى الفلسطینیین هیئة الأسرى

إقرأ أيضاً:

بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "بلدية غزة" أن المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان وتغطي ما نسبته 40% من مساحة مدينة غزة.
 

عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر

وفي سياق متصل، أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن النازحين مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب.

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن المرصد أصدر 4 تقارير عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن التقارير الأربعة وثقت عشرات الأسرى الفلسطينيين ممن أعدمهم الاحتلال.  

وأضاف عبده، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن الأسرى ينقلون مباشرة إلى المستشفيات جراء التعذيب، والاحتلال الإسرائيلي يحاول إخفاء ما يحدث من تعذيب رغم ما تُرك على أجساد الأسرى من آثار، وما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية، والمواقف الدولية تجاه ما يتعرض له الأسرى خجولة.
 

مقالات مشابهة

  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان
  • القاهرة الإخبارية: المستشارة القضائية للحكومة تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل سديه تيمان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين