توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع خريفيا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية مصحوبا برياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة وفرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا خصوصا على المناطق الشمالية وتكون الضباب على بعض المناطق ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وفرصة للغبار المثار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون معتدلا ورطبا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 36 و38 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون معتدلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون مائلا للحرارة وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون معتدلا وغائما جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة على المناطق الساحلیة أن الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس ليلا: نشاط نسبي للرياح

أكّدت الدكتورة منار غانم بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنَّ هناك تحسنًا طفيفًا في حالة الطقس وقيم الحرارة الصغرى يوميًا، وذلك بسبب ظاهرة جوية تؤثر على البلاد في هذه الأيام.

ظاهرة جوية وراء تحسن حالة الطقس ليلًا

وأضافت منار غانم لـ«الوطن»، أنه يوجد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يزيد من نشاط الرياح الشمالية الشرقية والغربية أحيانًا، وذلك مع بداية ساعات المساء على جميع أنحاء الجمهورية، إذ يعمل على حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى حتى ساعات الصباح الباكر، وتعود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى مع بداية ظهور أشعة الشمس.

انخفاض قيم  الحرارة الصغرى

وأشارت إلى أهم أسباب انخفاض قيم الحرارة الصغرى مع بداية ساعات المساء،  فور غياب أشعة الشمس، هو وجود نشاط نسبي للرياح الشمالية الغربية والشرقية أحيانًا تعمل على تلطيف الأجواء وتقليل الشعور بنسب الرطوبة في الجو.

سرعات الرياح في حالة الطقس اليوم

- سرعات الرياح اليوم والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال وجنوب الوجه البحري بين 30 إلى 32 كيلومترًا في الساعة.

- رياح على وسط سيناء 28 كيلومترًا في الساعة.

- رياح على السواحل الشمالية الغربية 28 كيلومترًا في الساعة.

- جبال البحر الأحمر، ومحافظة جنوب سيناء 32 كيلومترًا في الساعة.

- شمال ووسط وجنوب الصعيد بسرعة بين 32 كيلومترًا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • الأرصاد: درجات حرارة أعلى من معدلاتها الخميس
  • طقس الاربعاء..أجواء حارة مع أمطار متفرقة في بعض المناطق
  • «الأرصاد» تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس ليلا: نشاط نسبي للرياح
  • الأريعاء .. طقس حار نسبيا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • الثلاثاء .. أجواء حارة في عموم المناطق
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو