موقع 24:
2024-09-18@23:57:22 GMT

الإمارات.. دبلوماسية فاعلة من أجل استقرار المنطقة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الإمارات.. دبلوماسية فاعلة من أجل استقرار المنطقة

تسعى الإمارات بدبلوماسيتها النشيطة إقليمياً وعالمياً، لضمان الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأوضح الباحث الإماراتي محمد المنصوري، أن الدبلوماسية الإماراتية تواصل الاتصالات مع مختلف اللاعبين الرئيسين لخفض  التوتر في قطاع غزة، وإعادة الاستقرار للمنطقة لمنع تدهور الأوضاع. 
وأكد المنصوري، أن الدولة تواصل محاولتها لتسوية النزاعات وحلها النزاعات سلمياً، حرصاً منها على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، واستضافتها المؤتمرات والقمم الدبلوماسية الدولية للترويج للحوار وحل النزاعات.

 
ولفت الباحث إلى أن الإمارات اعتمدت في استراتيجيتها الدبلوماسية والسياسية، على دعم منصات للحوار والتفاوض بين الأطراف المتنازعة، إلى جانب تشجيع  التعاون الاقتصادي والتجاري، للإمارات مع دول المنطقة والعالم، وعززت المساعدات الإنسانية للدول المحتاجة، تكريساً لقيم الحوار، والتسامح، والاحترام المتبادل بين الثقافات والأديان، لتجنيب دول المنطقة مزيداً من التوتر والأزمات والحروب.  
وتابع "ساهمت الإمارات لذلك في الكثير من الوساطات لتسوية النزاعات في مناطق مختلفة من العالم، من فلسطين، إلى وليبيا والسودان، وغيرها من الدول".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، على أن أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة.

وقال قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، إن الإمارات «تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في غزة ويجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين».

وأضاف قرقاش: «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».

وقال قرقاش «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».وأوضح قرقاش أن «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الخارجية اليمنية تدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان: اعتداء إرهابي يهدد استقرار المنطقة
  • البنتاغون: السبيل الأمثل لخفض التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو الدبلوماسية
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • إعلام العدو..صاروخ “فرط صوتي اليمني”سيغير المنطقة ويزعزع استقرار الكيان
  • لا اجتماع للجنة الخماسية في دارة البخاري ودعوة للحوار برئاسة لودريان!
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • «الإصلاح والنهضة»: الدبلوماسية المصرية نموذج استثنائي لدعم الاستقرار في المنطقة
  • قرقاش: منتدى هيلي منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان