مسقط- العُمانية

قام وفد من شركة "إس كيه هاينكس" الكورية برئاسة كواك نوه جونغ الرئيس التنفيذي للشركة اليوم بزيارة إلى سلطنة عُمان، تم خلالها عقد لقاءات مع عدد من أصحاب المعالي والسعادة في بعض من المؤسسات الحكومية، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية في مجال أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية في سلطنة عُمان.

وتم خلال الزيارة استعراض فرص الاستثمار في السوق العُماني والتسهيلات والإمكانات التي تقدمها سلطنة عُمان لاستقطاب الشركات الدولية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات منها قطاع أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، كما تعرَّف الوفد الكوري على الحوافز المقدمة في مجال البنى الأساسية في السلطنة.

والتقى الوفد خلال زيارته بمعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الذي أوضح أنَّ الزيارة تأتي ضمن جهود الوزارة لجذب الشركات العالمية العاملة في قطاع أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية والقطاعات ذات الصلة في تقنية المعلومات والاتصالات للاستثمار في سلطنة عُمان.

وبيَّن معاليه أنَّ عائدات أشباه الموصلات في جميع أنحاء العالم في عام 2022 تقدر بحوالي 661 مليار دولار أمريكي، منوهًا إلى أنَّ أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية تعد مكونًا أساسيًّا للأجهزة الإلكترونية، مما يتيح التقدم في الاتصالات والحوسبة والرعاية الصحية والأنظمة العسكرية والنقل والطاقة النظيفة.

من جهته أشار كواك نوه جونغ الرئيس التنفيذي للشركة الكورية "إس كيه هاينكس" عن تطلعه إلى المزيد من آفاق التعاون الثنائي في تنمية خبرات أشباه الموصلات مع سلطنة عُمان، موضحًا أنَّ سلطنة عُمان تولي قطاع التكنولوجيا المتقدمة اهتمامًا بالغًا.

من جانبه قال سعادة كيم كي جو سفير جمهورية كوريا الجنوبية المعتمد لدى سلطنة عُمان إنَّ التعاون الاقتصادي بين سلطنة عُمان وكوريا الجنوبية في تنامٍ، مشيدًا بأهمية الزيارة التي قامت بها شركة "إس كيه هاينكس" إلى سلطنة عُمان وبضرورة تسليط الضوء على إمكانات تعزيز الشراكة والتعاون المتبادل بين البلدين.

والتقى كواك نوه جونغ الرئيس التنفيذي للشركة الكورية "إس كيه هاينكس" والوفد المرافق له خلال الزيارة بمعالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، ومعالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وسعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو

خاص

خطفت فرقة شعبية سعودية الأنظار إليها في مدينة سول الكورية.

وأخذ الكوريون يتفاعلون مع الفرقة الشعبية السعودية، حيث بدت عليهم مظاهر البهجة والسعادة.

وظهرت سيدات وفتيات كوريات وهن يرقصن بطريقة تشبه السامري على أنغام الفرقة السعودية التي نالت إعجاب الكوريين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-19.mp4

مقالات مشابهة

  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على مرافق كلية القيادة والأركان المشتركة
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟