المناطق_القصيم

قدمت العيادات الخارجية بمستشفى بريدة المركزي خدماتها لأكثر من 75 ألف مستفيد، وذلك خلال النصف الأول من عام 2023م

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المجموع الكلي لعدد المرضى المراجعين للعيادات في أول 6 أشهر من هذا العام، بلغ 75254 مراجعاً، توزعوا على مختلف العيادات بالمستشفى، قدمت لهم الخدمات الطبية اللازمة.

أخبار قد تهمك 29 ألف جلسة تأهيل طبي نفّذها مستشفى بريدة المركزي في 6 أشهر 24 أغسطس 2023 - 12:29 مساءً مستشفى بريدة المركزي يجري أكثر من 8 آلاف عملية جراحية في نصف عام 13 أغسطس 2023 - 11:58 صباحًا

وبيَّن أن عيادة العظام استقبلت 10781 مراجعاً، في حين استفاد من عيادة الباطنة 7103 مراجعين، أما عيادة العيون والبصريات فقد استقبلت 10453 مراجعاً، فيما استفاد من عيادة الجراحة العامة 7802 مراجعاً، ومن عيادة الجلدية 6388 مراجعاً.

ولفت التجمع إلى أن عدد المستفيدين من خدمات عيادة الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى بلغ 5780 مستفيداً، في الوقت الذي بلغ عدد مراجعي عيادة المسالك البولية 3577 مراجعاً، أما عيادة الجهاز الهضمي فقد زارها 2989 مستفيداً، كما زار عيادة جراحة المخ والأعصاب 2972 مراجعاً، إضافة إلى أنه استفاد من عيادة القلب 2448 مراجعاً، في حين بلغ عدد المستفيدين من العيادات الأخرى 17922 مستفيداً من الجنسين.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مستشفى بريدة المركزي بریدة المرکزی من عیادة

إقرأ أيضاً:

«وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم

أقامت منطقة وعظ الغربية، لقاء توعوي مع العاملين بمستشفى سمنود المركزي بإشراف الشيخ محمد نبيل أبو الخير مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ السيد العطار مدير الدعوة، بالتعاون مع إدارة المستشفى برئاسة د.إيمان شاكر مدير المستشفى وإدارة العلاقات العامة، في إطار جهود منطقة وعظ الغربية الدعوية والتواصل الجماهيري.

وحاضر باللقاء الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس واعظ عام مركز ومدينة سمنود والشيخ أحمد الحلوجي واعظ عام مركز سمنود بقاعة المؤتمرات.

وتحدث الشيخ أسامة شميس واعظ المنطقة عن فضل النبى صلى الله عليه وسلم على الأمة كلها وأنه ميلاد شريف سعد به الكون كله، وتساءل في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم أين رسول الله في حياتنا وماذا أخذنا من سيرته وهديه وطبقناه في حياتنا وتعاملاتنا، حيث علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحب والأمان وجعله من أصول الايمان حين قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه، وتتبع مسيرة الحب في حياته عليه الصلاة والسلام حيث كل من رآه صلى الله عليه وسلم أحبه فقد أحبه الإنسان مطلق الإنسان سواء آمن به ام لم يؤمن، وأحبه الحيوان والجماد والطير والنبات وكلها بشواهدها من تتبع المواقف والنظم في سيرته العطرة، ودعا شميس إلى الانطلاق بالحب والعطاء في كافة المعاملات والعلاقات كما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

كما تحدث الشيخ أحمد الحلوجي عن قيمة الأخلاق والقيم التي بعث بها النبي صلى الله عليه وسلم، تناول فيها أخلاقه صلى الله عليه وسلم مع المسلمين وغير المسلمين، ومعاملته مع نفسه ومع ربه ومع كل الناس من حوله ووقف مع قول الله تعالى مخاطباً نبيه صلى الله عليه وسلم.. وإنك لعلى خلق عظيم.. فلم يمدحه الله لا بكثرة صلاة ولا صيام ولا فعل للخير وانما بأخلاقه ومبادئه صلوات الله وسلامه عليه.

وعلى هامش الاحتفالية قام وعاظ المنطقة بزيارة إلى قسم الغسيل الكلوي والاطمئنان على صحة المترددين على القسم ورفع معنوياتهم تأهيلا للشفاء والرضا بقضاء الله وقدره متمنين لهم الشفاء العاجل من الله سبحانه وتعالى.

مقالات مشابهة

  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • الاردن .. 235 % زيادة الحوادث السيبرانية في النصف الأول
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023