اعتقلت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة المؤقتة عدن، خلية حوثية تعمل ضمن موظفي هيئات المجلس.

وقال رئيس مؤسسة الراصد لحقوق الإنسان، أنيس الشريك، إنه جرى "قبل اسابيع جرى إعتقال خلية حوثية في عدن من قبل الجهاز الأمني للمجلس الانتقالي الجنوبي".

وأوضح الشريك، في منشور على صفحته بموقع فيس بوك، أن "الخلية موظفين في احدى هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي"، مؤكدا أن الخلية حوثية تعمل في كيان جنوبي.

وكشف الحقوقي الشريك، إلى أن هناك تلاعب وضغوطات لتمييع القضية ومحاولة إطلاق سراح عناصر الخلية واحدا تلو الآخر.

اقرأ أيضاً إصابة طالب ومعلم برصاص راجع بعد أيام من مقتل 3 مواطنين في إب نهب آلاف القطع الأثرية من متحف يمني وعرض بعضها للبيع في صنعاء طارق صالح يعلن اقتراب موعد توقيع اتفاق السلام في اليمن تدمير موقع عسكري للمليشيات الحوثية في عملية نوعية جنوبي اليمن مقتل قائد الحزام الأمني .. وانتشار كثيف لقوات الانتقالي بأبين أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في صنعاء وعدن صحيفة إماراتية تكشف عن حيلة حوثية خبيثة للتنصل عن اتفاق وقعته مع الحكومة الشرعية درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الخميس في ردود ساخرة.. حاملات الطائرات الأمريكية تغادر البحر المتوسط بعد تنفيذ الحوثي تهديده والتبرع لحماس بساعة مسروقة وسط تساؤل الموظفين عن رواتبهم .. البنك المركزي الحوثي يدعوا اليمنيين للتبرع بالمال لغزة باحث سياسي يحذر من سيناريو خطير للأزمة اليمنية ومنح الحوثي نصيب الأسد في ظل انشغال العالم بغزة ميليشيا الحوثي يصادرون الأعلام الوطنية خلال المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي في غزة

وأشار رئيس مؤسسة الراصد: إلى وجود "ضغوطات تمارس من قيادات كبيرة داخل المجلس الانتقالي الجنوبي".. مضيفًا أن التوجيهات العليا للمجلس واضحة وصريحة بتحويلهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة.

وحمل المصدر، الجهاز الأمني الخاص بالمجلس الانتقالي المتولي بالتحقيقات مع هذه الخلية المسؤولية الكاملة عن إطلاق سراحها.. محذرًا من "الرضوخ للضغوطات والوساطات التي تمارسها تلك القيادات".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الانتقالی الجنوبی المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

السعودية تبدأ في تفكيك فصائل الانتقالي بالجنوب.. والأخير يستنفر

رئيس المجلس الانتقالي في المكلا (منصات تواصل)

عبر المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع جنوب اليمن، الخميس، 05 أيلول، 2024 عن قلق من تحركات سعودية لإسقاط عدن، اهم معاقله.

وفي التفاصيل، وصف الصحفي في المجلس عادل المدوري ما يدور في محيط عدن بالغير مطمئن.

اقرأ أيضاً الصراع بين أبين والضالع يعود ليتصدر المشهد من جديد.. تفاصيل 5 سبتمبر، 2024 الكشف عن مصير رحلة «صنعاء - عمَّان» التي أعادتها السلطات السعودية اليوم 5 سبتمبر، 2024

هذا وكان المدوري  يعلق على عملية انتشار واسعة لفصائل تعرف بـ”درع الوطن” والتي تتبع السعودية مباشرة في الأطراف الشمالية والغربية لـ”العاصمة المؤقتة”.

كما اعتبر المدوري أن الانتشار الأخير لـ”درع الوطن” يعكس توجها لخنق عدن تمهيدا لمحاصرتها من كل اتجاه ، مؤكدا بدئها تطويق عدن من العند إلى طول الباحة  عبر استحداث مواقع ومعسكرات شملت المضاربة وراس العارة على طول الساحل الرابط بين باب المندب وعدن.

وأكد  تمركز تلك الفصائل على بعد نحو 40 كيلومترا من وسط عدن.

يشار إلى أن “درع الوطن” كانت بدأت خلال الايام الماضية عملية انتشار واسعة انطلاقا من معقلها في لحج وصولا إلى  الضواحي الشمالية والغربية لمدينة عدن.

وشهدت المدينة خلال الساعات الأخيرة توتر جديد بين هذه الفصائل وأخرى تابعة للانتقالي مع بدئها محاولات للتمركز في بئر احمد .

كما كانت هذه الفصائل تمكنت خلال اليومين الماضية من احكام قبضتها على العند وضواحيها.

وتأتي تحركات “درع الوطن” مع ترتيبات لتفكيك فصائل الانتقالي في عدن.

مقالات مشابهة

  • ”يتم التحكم بها من مكتب ابوعلي الحاكم”.. القبض على خلية حوثية في عدن تستهدف المطار
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في الضالع ومقتل عناصر حوثية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري الأمني المصغر ينعقد مساء غد
  • دعوات لتشكيل جبهة جنوبية موحدة ضد الانتقالي
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • استحداث نقطة عسكرية لقوات الانتقالي الجنوبي بين شبوة وحضرموت.. بالتزامن مع خطوة مماثلة لـ‘‘حلف القبائل’’ في المكلا
  • قيادي بالانتقالي يكشف عن حقيقة تقليص دور المجلس الانتقالي بالجنوب
  • القبض على مسؤول حكومي في رئاسة الوزراء بعدن بتهمة التخابر مع الحوثي
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • السعودية تبدأ في تفكيك فصائل الانتقالي بالجنوب.. والأخير يستنفر