السعودية – لم يتأخر رد النجم الفرنسي كريم بنزيما المحترف في صفوف نادي اتحاد جدة السعودي على الهجمات التي يتعرض لها في فرنسا، بعد تضامنه مع الشعب الفلسطيني في صراعه مع إسرائيل.

ورد بنزيما بقوة عبر محاميه على اتهامه من قبل وزير الداخلية الفرنسي، جيرال دارمانين، بالارتباط بجماعة “الإخوان المسلمين”.

وقال هيوز فيجييه، محامي بنزيما في تصريح نقلته صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية: “هذا غير صحيح، لم تكن له أدنى علاقة مع هذه المنظمة (جماعة الإخوان)”، مؤكدا أنهم يدرسون إدانة وزير الداخلية لقوله إن بنزيما “لديه صلات، يعرفها الجميع، وهي سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان”.

وأوضح فيجييه أن بنزيما تعرض للتشهير، مضيفا “نفكر في بدء مقاضاة هذا الوزير تطبيقا، على سبيل المثال، لقانون التلاعب بالمعلومات، الذي تقدره حكومتنا، والتشهير أو حتى الإهانة العلنية، لأن هذا الارتباط غير موجود مع جماعة الإخوان المسلمين، كما يقول. ومع ذلك، فهو سيئ السمعة، ومن الواضح أنه تم تقديمه على أنه مهين”.

وأردف المحامي: “من غير المقبول أن يعتقد أولئك الذين يحكمون أنهم مخولون للقيام بشيء من باب الانتهازية البحتة”.

وكشف فيجييه أيضا أن بنزيما يستعد لتقديم قضية ضد ثلاثة مسؤولين فرنسيين آخرين، وهم عضو البرلمان الأوروبي فرانك تابيرو، وعضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو اللذين قالا إن اللاعب الدولي الفرنسي السابق متواطئ مع حركة الفصائل الفلسطينية، والنائبة البرلمانية فاليري بوايي التي طلبت بشكل رسمي سحب الجنسية من بنزيما وتجريده من الكرة الذهبية التي توج بها العام الماضي بسبب دعمه لفلسطين.

المصدر: leparisien

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم

قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث المعاصر، إن ثورة 30 يونيو كانت محطة مفصلية في التاريخ المصري العظيم، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يعلم أن الثورة حدث استثنائي في تاريخ الشعوب، وما بين الثورة والثورة فقد تكون هناك سنوات طويلة ممتدة وصولاً إلى الانفجار. 

وتابع "شقرة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن المقدمات الموضوعية لثورة 30 يونيو كانت مختلفة عن الثورة الأخرى في مصر التي حدثت لمواجهة المستعمر، مشيرًا إلى أن 30 يونيو كانت ضد جماعة إرهابية، وهذا النوع من الثورات جديد على الشعب المصري. 

ونوه إلى أن تاريخ الإخوان يثبت أن الجماعة لديها محطات إرهابية في عهد الملك، وهناك محطة أخرى لمحاولة ركوب ثورة 23 يوليو، ومحطة قضية سيد قطب.

تقسيم مصر على أساس ديني 

فيما قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن جماعة الإخوان عبارة عن مليشيات إرهابية تهدف إلى تقسيم مصر على أساس ديني، ولديهم اعتقاد راسخ بأنهم شعب الله المختار. 

وتابع، أن هناك قرارًا صدر أثناء حكم الإخوان بمنعه من السفر بعد إصداره 19 عددًا يهاجم فيه الإخوان، وتم إحالته للمحاكمة بتهمة إهانة الرئيس، وصدر الحكم من اول جلسة. 

وأضاف أن جماعة الإخوان قامت بملاحقة الصحفيين، بتوزع الكثير من التهم الفاشية على الصحفيين، في محاولة لإخافة الوسط الصحفي بالكامل.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • 30 يونيو | بعد 11 عامًا من السقوط.. هل ماتت «الجماعة» إكلينيكيًا؟
  • 30 يونيو | باحث: الجماعة الإرهابية ماتت إكلينيكيًا
  • أول رد للحكم كلاتنبرغ بعد اتهامه بالتلاعب بتقنية “الفار” لصالح الأهلي المصري
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق بتاريخ مصر والمصريين.. باحث: "الإخوان" تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة.. والإرهابيون يقيمون بأوروبا باعتبارهم لاجئين ويحصلون على رواتب
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • باحث: حركة "حسم" الإخوانية كانت تستهدف إسقاط نظام الحكم في مصر
  • كاتب صحفي: «30 يونيو» أنقذت الشعب من جماعة حاولت هدم الهوية الوطنية