دان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قصف الجيش الإسرائيلي للمخابز في القطاع خلال تواجد واصطفاف عشرات المدنيين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز، ما أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غرة في بيان، "في سلوك إجرامي جديد، يتعمد الاحتلال قصف واستهداف محيط المخابز خلال تواجد واصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى".

إقرأ المزيد مئات القتلى والجرحى في مجزرة إسرائيلية دموية على مستشفى المعمداني في غزة (صور + فيديو)

وشدد البيان: أن "تكرار استهداف الاحتلال لمحيط المخابز يؤكد أن مقصده هو إيقاع أكبر قدر من الضحايا ومفاقمة الوضع الإنساني وزيادة صعوبته على المواطنين، حتى بات الحصول على بعض أرغفة الخبز رحلة محفوفة بالمخاطر".

وأضاف أنه "تم توثيق استهداف أكثر من خمسة مخابز خلال عملها بمناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة، إما بشكل مباشر أو محيطها، مثل مخابز: اليازجي تل الهوا، عجور الغزالي، اليازجي بالأمن العام، عجور السدرة، البنا بالنصيرات".

وأكد أن "هذه الجريمة التي يقوم بها الاحتلال تثبت عدم وجود أي خطوط حمراء لإجرامه، وتوضح للعالم مجددا طبيعة بنك أهدافه الذي تستهدفه غاراته، ويتنوع بين الأطفال والنساء في منازلهم أو على أبواب المخابز أو داخل مراكز الإيواء، وحتى داخل ساحات المستشفيات، مثلما جرى في مذبحة المعمداني".

وطالب المجتمع الدولي "إدانة واضحة وموقف حازم وتدخلا عاجلا لوضع حد لتغول الاحتلال على دماء شعبنا وجريمته الإنسانية بحق المدنيين التي يدفع ثمنها الأكبر النساء والأطفال".

وذكرت وسائل إعلام أن غارة إسرائيلية استهدفت أمس الأربعاء مخبزا في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع ما أدى إلى وقوع ضحايا.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية أكثر من 3478 قتيلا و12 ألف جريح. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل 1400 شخص بينهم بينهم أكثر من 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة

استشهد 17 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأوروبي باستشهاد 7 فلسطينيين على الأقل، بينهم طفلة، في القصف العنيف والمتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما استشهد 4 فلسطينيين في قصف شرق مدينة رفح، التي تتعرض لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.استهداف تجمع للفلسطينيينوفي مدينة غزة، استشهد 5 فلسطينيين في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين في شارع الجلاء.
كما أفاد مستشفى العودة بمخيم النصيرات، باستشهاد فلسطيني في قصف مدفعي استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة.نعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 202437900 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود عشرات الشهداء لم يتمكنوا من انتشالهم، لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةاستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزة37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم في 2024
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تفعيل صفارات الإنذار في محيط غزة 7 مرات خلال 15 دقيقة