الحرة:
2024-07-10@19:27:06 GMT

لـنفاد مخزون الوقود.. مستشفى بغزة يعلن توقف خدماته

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

لـنفاد مخزون الوقود.. مستشفى بغزة يعلن توقف خدماته

أعلن مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح بالمنطقة الوسطى لغزة، الخميس، عن توقف خدماته نظرا لنفاد مخزونه الاستراتيجي من الوقود، حسبما أفادت مراسلة "الحرة" من القطاع.

وأضافت المراسلة، أن "المستشفى الكويتي" في رفح، جنوب القطاع، أعلن أيضا عن نفاد الأكفان لتكفين جثامين الموتى، مشيرا إلى أن المستشفيات تعمل على استعارة المستلزمات الطبية من بعضها البعض.

 

وتأتي أنباء تأثر خدمات المستشفيين بعد يومين من الضربة التي أصابت مستشفى المعمداني في القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، إن "فحصا دقيقا لأنظمة المراقبة" أثبت أن القصف الذي طال المستشفى، ناجم عن "عملية إطلاق صواريخ فاشلة" تقف خلفها حركة "الجهاد الإسلامي"، التي نفت هذه الاتهامات، مؤكدة أن "المجزرة ناجمة عن غارة جوية إسرائيلية".

وتبنى الرئيس الأميركي جو بايدن الرواية الإسرائيلية قائلا إن موقفه يعتمد على بيانات عرضتها عليه وزارة الدفاع الأميركية.

في المقابل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة في بيان، الثلاثاء، إن 471 فلسطينيا قُتلوا وأصيب أكثر من 314 آخرين، فيما وصفها "بالمذبحة الإسرائيلية" في المستشفى الأهلي العربي المعمداني بالقطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إلى إن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى أثناء وجود آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى مسؤوليته عن الهجوم، قائلا إن معلومات المخابرات العسكرية تشير إلى أن المستشفى "تعرض لهجوم صاروخي فاشل شنته حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في القطاع".

لكن متحدثا باسم "الجهاد الإسلامي" نفى رواية إسرائيل بمسؤولية الحركة عن ضربة مستشفى غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا الحرب في غزة إلى أكثر من 38 ألفا

قالت وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الأخيرة 3 مجازر راح ضحيتها 40 قتيلا و75 مصابا، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و193 قتيلا و87 ألفا و903 مصابين.

وذكر موقع (الجزيرة نت)، أن فصائل المقاومة الفلسطينية واصلت عملياتها ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة، حيث أعلن جيش الاحتلال إصابة ضابط بالكتيبة 82 بجروح خطيرة خلال معارك بشمال القطاع، وإصابة 23 عسكريا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 17 بمعارك غزة.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر عسكرية أن الجيش بدأ الليلة الماضية عملية عسكرية وصفها بـ”الاستثنائية” ونفذ أحزمة نارية في جنوب وشرق مدينة غزة بإسناد جوي.

كما أعلن الجيش أن سلاح الجو هاجم خلال ساعات الليل أهدافا عدة في قطاع غزة، وقال إن قواته في رفح والشجاعية قتلت بالتعاون مع سلاح الجو عشرات المسلحين.

مقالات مشابهة

  • مبابي سيرتدي رقم 9.. ريال مدريد يعلن تغيير أرقام قمصان بعض لاعبي الفريق
  • "أطباء بلا حدود" تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر بخان يونس
  • أطباء بلا حدود تحذر من توقف الرعاية في مستشفى ناصر
  • المثلوثي يعلن اعتناق نجم الزمالك للإسلام
  • ارتفاع عدد ضحايا الحرب في غزة إلى أكثر من 38 ألفا
  • الصحة بغزة: إمكانياتنا ضعيفة جدًا ونقص الوقود يمثل أزمة كبيرة لنا
  • السعودية.. مستشفى الملك فيصل يعلن عن “إنجاز كبير”
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الكواد كابتر الإسرائيلية تطلق نيرانها دون توقف بغزة
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود