الوطن:
2024-10-03@06:59:59 GMT

جمعية الأورمان تجري 7150 عملية جراحية للأهالي في سوهاج

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

جمعية الأورمان تجري 7150 عملية جراحية للأهالي في سوهاج

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي في سوهاج، جمعية الأورمان في تنفيذ عدد 7150 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون مجانًا، لغير القادرين في مدن ومراكز المحافظة، منذ بدء عمل الجمعية إلى الآن وبالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في القاهرة وسوهاج.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة سوهاج وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا في سوهاج؛ للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في سوهاج، توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه، لافتًا إلى أنّ عمليات العيون تتم في أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة، والتي تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة سوهاج وخصوصًا القرى الأكثر احتياجا في مراكز المحافظة.

القافلة الواحدة تتضمن صرف العلاج الدوائي

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه يتم تنظيم شهريًا ما لا يقل عن 4 قوافل شهرية، وإن القافلة الواحدة تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية بالمجان، دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله.

إجراء 7150 ألف عملية جراحية

واختتم شعبان بأنّ الجمعية نجحت حتى الآن بمحافظة سوهاج في إجراء 7150 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 3950 نظارة طبية لغير القادرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج عملیة جراحیة فی سوهاج

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى

أجرى الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، يرافقه الدكتور وليد العرشي، مدير إدارة المستشفيات الجديد، زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام لتفقد سير العمل.

جاءت هذه الزيارة، بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، ضمن جهود متابعة الخدمات الصحية بالمستشفيات.

إجراء عمليات كبرى في مستشفى سوهاج العام

واطمئن «دويدار» إلى انتظام العمل وتواجد الأطقم الطبية بالمستشفى، مشيدًا بتواجد الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى، على رأس فريق طبي رفيع المستوى خلال إجرائهم عدة عمليات كبرى منذ بداية اليوم، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الانتظار.

القضاء على قوائم الانتظار

وأكد «دويدار» إجراء 4 عمليات كبرى، 3 منها لتغيير مفصل ركبة كامل لمرضى يعانون من خشونة متقدمة وصعوبة في الحركة، كما تم إجراء عملية تثبيت فقرات مع توسيع القناة الشوكية لمريض آخر كان يعاني من خشونة متقدمة في الفقرات مع ضيق في القناة العصبية، ما تسبب في عدم القدرة على الحركة للطرفين السفليين، مشيرًا إلى الاستمرار في سلسلة من التدخلات الجراحية الكبرى الأخرى وفق جدول المبادرة وجاهزية المرضى.

كما ثمن دور الأطقم الطبية والفنية والإدارية بمستشفى سوهاج العام، مقدرًا مجهوداتهم المبذولة لخدمة المرضى ورفع المعاناة عنهم.

وخلال الزيارة، حرص «دويدار» على التواصل مع المواطنين المتواجدين بالمستشفى، في أثناء تفقده لمعرفة آرائهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة.

ومن جانبه، أشار الدكتور إيهاب هيكل، مدير مستشفى سوهاج العام، إلى أن طاقم إجراء العمليات ضم كلًا من الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور فتحي عبدالفتاح، رئيس الهيئة الطبية بالمستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور هيثم عطية، مدير الطوارئ بالمستشفى واستشاري ورئيس قسم العظام.

يذكر أن مستشفى سوهاج العام أجرت 130 عملية جراحية، من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار في الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • حصري للنهار .. الممثلة بهية راشدي تجري عملية جراحية ناجحة
  • جراح بريطاني يجري عملية جراحية بسكين طعامه
  • إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • المملكة تجري 288 عملية زراعة قوقعة بالنصف الأول من 2024
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية