النهار أونلاين:
2024-07-09@17:58:19 GMT

إيطاليا تفرض رسوما على الأجانب

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

إيطاليا تفرض رسوما على الأجانب

أعلنت الحكومة الإيطالية أن الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في إيطاليا. سيتعين عليهم قريبًا دفع رسوم قدرها 2000 يورو سنويًا لاستخدام الخدمة الصحية الوطنية في البلاد. حيث سيتم اعتماد هذه الرسوم في ميزانية 2024.

وعلى الرغم من إعلان السلطات أن البلاد ستفرض مثل هذه الرسوم. فقد أكدت أن هيكل الرسوم سيتضمن خصومات غير معلنة للمقيمين القانونيين، والطلاب الدوليين، والمربيات.

ومن ناحية أخرى، وعلى نحو مختلف عما أثار قلق منتقدي الإجراء، سيتم إعفاء طالبي اللجوء والعمال المهاجرين من هذه الرسوم.

وأكد وزير المالية والاقتصاد جيانكارلو جيورجيتي أنه كجزء من جهود إيطاليا لتحقيق أهدافها. فإن أحد إجراءات الميزانية يتضمن تغيير نظام الرعاية الصحية.

وقال إنه بالإضافة إلى التعريفات المقدمة، تخطط الحكومة لتخصيص 3 مليارات يورو إضافية سنويًا للخدمات الصحية. في عام 2024، مضيفًا أن هذا التمويل سيكمل الموارد المخصصة لدعم منطقة صقلية. والخطة الوطنية للتعافي والشفاء. المرونة (PNRR) ومبلغ إضافي قدره 4.2 مليار يورو بدءًا من عام 2026.

وفقًا لموقع InfoMigrants، على الرغم من أن إيطاليا تقدم رعاية صحية عامة مجانية. ولا توسع نطاقها لتشمل المواطنين الإيطاليين فحسب. بل تشمل أيضًا العمال الأجانب والباحثين عن عمل وطالبي اللجوء. فضلاً عن القصر غير المصحوبين بذويهم، إلا أن هناك بعض فئات الأجانب الذين يتعين عليهم بالفعل دفع التكاليف خاصة.

على سبيل المثال، يمكن للدبلوماسيين والطلاب الأجانب الاستفادة من الخدمة الصحية الإيطالية مقابل رسوم متغيرة. اعتمادًا على دخلهم السنوي.

وفي الوقت نفسه، يبلغ الحد الأقصى لرسوم الطلاب 150 يورو سنويًا. ولكن بالنسبة لأصحاب الدخل الأعلى، يمكن أن تصل الرسوم إلى 2800 يورو سنويًا.

علاوة على ذلك، أصدرت الحكومة اليمينية في إيطاليا مرسوما الشهر الماضي ينص على أنه سيُطلب من المهاجرين. دفع مبلغ يتجاوز 5200 دولار لتجنب الاحتجاز. وفي الوقت نفسه، يجري فحص طلباتهم المتعلقة بالحماية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: سنوی ا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: وضع خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب بمشروعات البترول

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكليف وزير البترول والثروة المعدنية الجديد بأن يعقد جلسات مع الشركاء الأجانب العاملين في شركات البترول، وأن يتم جدولة المستحقات ووضع خطة للسداد.

وقال «مدبولي»، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، من العاصمة الإدارية الجديدة، إنه وضع فترة زمينة لوزير البترول تصل إلى شهر من الآن لوضع خطة كاملة للسداد.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة من الوزراء في الحكومة، مستدركا أن هذا الأمر من شأنه توضيح الحقائق والتحديات أمام المواطن ونضعه في الصورة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، «تم التأكيد على ضرورة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني»

اقرأ أيضاًالحكومة: لا صحة لانسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء بمصر

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • مصروفات مدارس المتفوقين 2024 -2025
  • مدبولي: وضع خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب بمشروعات البترول
  • تركيا تتذيل الدول الأوروبية في متوسط الدخل السنوي
  • تعرف على طرق استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • رئيسة وزراء إيطاليا تعرب عن أملها في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • مدبولي: نستهدف زيادة الصادرات 15% سنويًا وتحسين إنتاج المحاصيل الاستراتيجية
  • رئيس الحكومة: نعمل على زيادة معدل نمو الصادرات بنسبة 15% سنويًا
  • أستراليا تفرض حظر تجول خلال ساعات الليل بعد حوادث عنف
  • بأكثر من 45 ألف طالب.. الطلبة المغاربة يحتلون الصدارة ضمن الطلبة الأجانب في فرنسا
  • تحليل: حرب غزة تفرض عملية توازن صعبة على الأردن