يؤدي العمل في بعض الأحيان إلى التوتر، مثلا يكون التوتر عن طريق تحديد المواعيد النهائية للمهام التي يجب إكمالها، وبالرغم من ذلك، يجب عليك أن تكوم هادئا تحت أي ضغط للحفاظ على عقلك حتى يكون صافيا واتخاذ قرارات سليمة، يوجد الكثير من التقنيات التي يمكن أن تستخدمها لتساعدك في إدارة التوتر في العمل.

يساعدك البقاء في العمل هادئا على الانتاجية حتى في أصعب المواقف.

كيفية التغلب على الضغط والتوتر في العملنصائح للحفاظ على هدوئك حتى تحت الضغطأولا: التعرف على الوقت الذى تشعر فيه بالتوتر

شعور الشخص بالتوتر أمر طبيعي، لكن يصبح الوضع مزعجا إذا أصبح الشخص متوترا طوال الوقت، لذلك يجب عليك التعرف على الوقت الذي تشعر فيه بالتوتر، وعدم السيطرة على توترك من الممكن أن ترتفع ضربات القلب أو تشعر بالغضب عند الشعور بالضغط، ولهذا يجب التحدث عن مشاعر التوتر للحصول على دعم من الأسرة أو الأصدقاء.

ثانيا: التركيز على اللحظة الحالية

التنفس العميق يعتبر من أبسط الأمور التي تهدئ من الشخص، الذى يشعر بالتوتر، لأنه يمكن أن يقلل من معدل ضربات القلب وإرخاء العضلات، ويجب معرفة متى يتفاعل الجسم عند الخوف، أو الشعور بالقلق، وعند التعرف على تلك الأحاسيس يمكن البدء بعدها بالتنفس العميق، والجلوس في وضع مريح وإخراج الهواء من الرئة، للتخلص من الأفكار السيئة.

ثالثا: التمارين

النشاط البدنى يطلق الإندورفين، الذي يعمب على تقليل مشاعر التوتر والقلق لدى الشخص ويهدئ من عقله وجسمه، فيمكن أن يخرج الشخص ويركض بعض الوقت وممارسة شكل من أشكال الرياضة المختلفة، لتقليل التوتر والضغط والتنفيس عن النفس.

اقرأ أيضاًالصحة: 80 ألف و977 زائرا للمنصة الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان

الصحة الفلسطينية: 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء والمسنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القلق والتوتر التوتر النفسي تعريف التوتر فی العمل

إقرأ أيضاً:

تعرف على توقعات برج الثور اليوم 2 يوليو 2024

عالم الأبراج واحد من أكثر العلوم التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ولكل برج الخصائص والسمات الخاصة به التي تميزه عن غيره، وهذه السمات تحدد شخصية كل شخص ينتمي لهذا البرج.    

 

ويستطيع علماء الفلك توقعات ماسيحدث لأصحاب كل برج في يومهم في كلًا من الجوانب الصحية، العاطفية، المهنية وغيرها، وبعض الأشخاص يحرصون على معرفة هذه التوقعات لذا توفر جريدة "الفجر" الإلكترونية لقرائها توقعات الأبراج التي ينتمون إليها.   

 

على الصعيد المهني:    

في العمل، قد تشعر بالتحفيز لتحقيق أهدافك، حاول التركيز على مهامك وإظهار مهاراتك بوضوح، قد تتلقى دعمًا من الزملاء أو الإدارة، مما يساعدك على تحقيق نجاح أكبر.

على الصعيد العاطفي:  

تشهد حياتك العاطفية بعض التحسن اليوم، إذا كنت في علاقة، فقد تشعر بمزيد من القرب والتفاهم مع شريك حياتك، وإذا كنت عازبًا، قد تلتقي بشخص يثير اهتمامك، استغل الفرص لتعزيز روابطك العاطفية.

على الصعيد الصحي:

 

من الناحية الصحية، تبدو الأمور جيدة، لكن من المهم أن تحافظ على نمط حياة صحي، تناول الطعام المتوازن ومارس الرياضة بانتظام، تجنب الإجهاد وحاول قضاء وقت للاسترخاء واستعادة نشاطك.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الثور اليوم 2 يوليو 2024
  • شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • أسباب وأعراض هشاشة العظام عند الرجال.. لا تفوتك
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • كن لطيفًا.. نصائح ذهبية للتعامل مع مريض الزهايمر والخرف
  • هل تشعر باختراق شبكة Wi-Fi.. إليك 10 نصائح يوصي بها الخبراء
  • أعراض مسمار القدم وأسبابه .. تعرف عليها