الموقع بوست:
2024-07-05@20:40:59 GMT

اليمن يبحث من ألمانيا دعم قطاعه الصحي

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

اليمن يبحث من ألمانيا دعم قطاعه الصحي

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، الأربعاء، في برلين مع رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة التعاون الدولي الالمانية ماريو ساندر ومختصين من الوكالة الالمانية للتنمية الدولية، عدد من الموضوعات ذات الصلة بالشأن الصحي في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن الجانبين ناقشا المشاريع الصحية المدعومة حاليا من المانيا وكيفية تطويرها واضافة مشاريع جديدة بحسب اولويات وزارة الصحة اليمنية.

 

وطرح الوزير بحيبح على الجانب الالماني رغبة الوزارة في عقد مؤتمر صحي بحضور جميع المانحين والشركاء لوضع خطة تعافي وتأهيل القطاع الصحي باليمن وقد رحب الجانب الالماني بالفكرة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المانيا الصحة دعم الحكومة اليمنية

إقرأ أيضاً:

ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي

جدد مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الثقة في خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وهي المرة الثانية لتجديد الثقة به، إذ كُلف في أغسطس 2022 وزيرًا للصحة والسكان بعد أن كان وزيرا للتعليم العالي، فضلًا عن تكليفه بمنصب وزير الصحة والسكان اعتبارًا من أكتوبر 2021 حتى أغسطس 2022.

الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد

تجديد الثقة في «عبدالغفار» جاء لعدد من الأسباب الهامة وكان أبرزها الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد والذي يعتبره «مشروع الدولة المصرية».

كما وضع وزير الصحة الخطوط العريضة للمرحلة الثانية لتطبيق المشروع في بعض المحافظات، لاسيما المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

الإعلان عن خلو مصر من فيروس سي

كما يأتي ملف الإعلان عن مصر خالية من فيروس سي واحدًا من الملفات الهامة التي ساعدت في تجديد الثقة بـ عبدالغفار وزيرًا للصحة، وتوجيه الشكر لكل من القائمين على هذا الملف من قيادات وزارة الصحة، فهذا الفيروس اللعين نهش أكباد المصريين لسنوات عديدة وعمل على انهيار القطاع الصحي لسنوات عديدة.

مبادرات الصحة العامة

ولعل العمل على استمرار مبادرات الصحة العامة كانت سببًا آخرًا لتجديد الثقة، فالمبادرات الرئاسية التي تمّ انطلاقها، وشملت جميع الفئات العمرية من حديثي الولادة لكبار السن ساهمت كثيرًا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة كالضغط والسكر، والعمل على رفع التوعية الصحية للكشف المبكر عن الأمراض.

خلو مصر من الحصبة ومرض الملاريا

جاء ملف الإعلان عن مصر خالية من مرض الحصبة والحصبة الألمانية كواحد من أبرز الملفات التي أثقلت وجود وزير الصحة في الوزارة، بل والاستعداد للإعلان الرسمي خلو مصر من مرض الملاريا، وزيارة وفد من منظمة الصحة العالمية مصر وإبداء الترحيب بالإعلان الرسمي بأنّ معدلات الإصابة بالمرض ومؤشرات الترصد للحالات إيجابية.

عمل «عبدالغفار» أيضًا على الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة المستشفيات والتوسع في بناء المدن الطبية، وأبرزها معهد ناصر، والذي شدد على أهمية تنفيذ جميع التوجيهات والإسراع من وتيرة تحويل معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة.

كما يسعى وزير الصحة والسكان مع قيادات الوزارة إلى وضع حلول لمشكلة الحضانات والرعاية في مصر وتأمين احتياجات مصر من اللقاحات والأمصال.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • أول قرار لوزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به.. الاستثمار في رأس المال البشري
  • نائب مدير المخابرات الالماني التقى قاسم.. حزب الله وألمانيا علاقة تتخطّى العقبات