قام المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بالمرور على مشروع المبادرة الرئاسية " سكن كل المصريين " بالتجمع الثالث لمتابعة سير العمل بالمشروع، حيث يتم تنفيذ 222 عمارة سكنية بها 5328 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من (90م2 :120 م2) كمحور إسكان جديد يتم تنفيذه بإشراف جهاز المدينة ضمن خٌطة الدولة لتوفير سكن ملائم لكل المصريين، حيث تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بإنجاز الأعمال في الموعد المحدد لها.

كما تفقد الغيطي، مشروع سكن مصر بمنطقة أرض المعارض، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الأعمال والانتهاء من أعمال تنسيق الموقع وأعمال الطرق والزراعة بالمنطقة، كما تابع أعمال الطرق بحى جاردينيا بالتجمع الثالث.

وفي سياق متصل، تفقد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، الأعمال المتبقية من محطة الصرف الصحى رقم 11 وخط الطرد الملحق بها والذي يقوم بنقل مياه الصرف الصحى بمنطقة الأندلس وامتداد الأندلس إلى محطة رقم 12، ومنها لمحطة الصرف الصحى بامتداد المستثمرين ومنها لمحطة المعالجة بالمدينة، وذلك لحل مشكلة الصرف بمنطقة الأندلس.

كما تابع رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال تنفيذ محطة رفع الصرف الصحى بقطع أراضي بيت الوطن (امتداد النرجس) لنقل مياه الصرف الصحى بالمنطقة إلى محطة جنوب المستثمرين وكذا محطة 4 ومحطة 2 بمشروع بيت الوطن.

واستمرت الجولة بتفقد أعمال تنفيذ محطة رفع داخل محطة المعالجة (انتك) بخط الطرد الخاص بها حتى محطة رفع الصرف الصحى المقاولون العرب، ويشمل المشروع محطة رفع بطاقة ٤٥٠ لتر/ثانية وخط طرد قطر ٦٠٠مم وبطول ١٢٠٠ متر، وذلك لزيادة قدرة المحطة على استيعاب كميات مياه الصرف الصحى الواردة لها من التجمع الثالث واستيعاب كميات المياه الزائدة عن طاقة المحطة.

كما تفقد" الغيطي " أعمال الطرق الجارية بمنطقة الامتداد الشرقي للمدينة ( رفع كفاءة محور " 24" الرابط بين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي بمنطقة بيت الوطن ) وكذا أعمال الطرق الداخلية بأحياء بيت الوطن الرابطة على الدائرى الأوسطى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: م المهندس عبدالرءوف الغيطى مدينة القاهرة الجديدة مشروع المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين سكن مصر أرض المعارض

إقرأ أيضاً:

تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو


كثفت أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، و15 مايو، أعمال تنفيذ ورفع كفاءة وتطوير الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بتلك المدن، وذلك في إطار الاهتمام بمشروعات البنية التحتية، بالمدن الجديدة وتنفيذ شبكات الطرق والمحاور الرئيسية، بهدف توفير البيئة الجاذبة للاستثمار الصناعي بالمدن الجديدة.


صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن المدن الجديدة تضم مختلف القلاع الصناعية المصرية، ومن ثم يجب الاهتمام بهذه المناطق، في ظل توجه الدولة لوضع الصناعة على أجندة الأولويات. 


وفي هذا الإطار، قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية الثقيلة بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، بهدف المرور على أعمال الطرق والمرافق والزراعة والنظافة.


وتابع رئيس جهاز العاشر من رمضان، ومرافقوه، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمصانع، وتابعوا مدى جاهزيتها لخدمة المنطقة الصناعية، والتسهيل على العمال وأصحاب المصانع وتيسير حركة التنقلات بين المصانع، وزيادة الطرق الرابطة بين المنطقة الصناعية والطرق الرئيسية الخارجية، بجانب متابعة استكمال أعمال المرافق للمصانع الجديدة. 


وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، خلال جولته، على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية، واستكمال أعمال الصيانة الدورية للمرافق بالمنطقة الصناعية كاملة، كما وجه بسرعة زراعة الجزر بين الطرق داخل المنطقة الصناعية، والتشجير على جانبي الطرق لإظهار المنطقة الصناعية بشكل جمالي يليق بالمدينة، مؤكدًا تذليل أي عقبات أو مشكلات تعوق حركة الصناعة بالمدينة.


وقام المهندس أحمد عبدالجابر، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال عملية رفع كفاءة بعض الطرق بمنطقة الصناعات المتوسطة بالمدينة، والمسند تنفيذها لإحدى الشركات بقيمة إجمالية للمشروع ٣٠ مليون جنيه.


وخلال الجولة، حرص رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، على التأكد من تنفيذ الأعمال وفقًا للمواصفات القياسية الموضوعة، وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.


وأفاد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بأنه تم العمل على تمهيد بعض الطرق والبدء فى أعمال الطبقة الأسفلتية وأعمال تنسيق الموقع ضمن مشروع رفع كفاءة طرق وأرصفة المنطقة الصناعية الثانية بالمدينة، وفق خطة شاملة للنهوض بكافة الطرق على مستوى جميع المراحل.


وأشار المهندس على سعد، إلى أن هذه الأعمال يتم تنفيذها لإضفاء طابع خاص على حركة الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وملائمة للمستثمرين وكافة العاملين بالمنطقة، وكذا تحسين جودة الطرق بالمنطقة الصناعية، مؤكدًا أن قطاع الطرق يشهد طفرة كبيرة على مستوى كافة المراحل بالمدينة.
 

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة تحمل آمال المصريين 
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • حادث مروع.. سقوط أتوبيس من أعلى كوبري بالقاهرة الجديدة
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • «الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة