أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح ضرورة الاستمرار في التدريب لإكساب الضباط مهارات القيادة خلال التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة.

وقال الحرس الوطني في بيان صحفي اليوم الخميس إن الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح شهد وبحضور وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وكبار القادة والضباط تمرين (قادة) في مركز العمليات والمنظومة الأمنية وإدارة الأزمات للحرس الوطني.

وأضاف أن الشيخ فيصل نواف الأحمد استمع إلى إيجاز عن التمرين ودور مركز العمليات والمنظومة الأمنية ومهامه في الارتقاء بعمليات تأمين مواقع الحرس الوطني والمنشآت الحيوية التي يتولى حمايتها ودوره في تعزيز جهود الحرس الوطني بإسناد أجهزة الدولة في الأزمات والأحداث الطارئة عبر الربط الآلي بين مركز عمليات الحرس مع وزارات ومؤسسات الدولة.

وذكر أن الشيخ فيصل نواف الأحمد استمع أيضا إلى إيجاز وشرح لطائرات الدرون ومهامها واستخداماتها في مختلف قطاعات الحرس الوطني حيث أشاد بقدرات مركز عمليات الحرس الوطني وجهود المشاركين في التمرين.

وبين أن الشيخ فيصل نواف الأحمد شدد على ضرورة الاستمرار في التدريب لإكساب الضباط مهارات القيادة خلال التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة للحفاظ على أمن الوطن واستقراره في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

نائب رئيس الحرس الوطني خلال حضوره تمرين (قادة) في مركز العمليات والمنظومة الأمنية وإدارة الأزمات المصدر كونا الوسومالحالات الطارئة الحرس الوطني

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الحالات الطارئة الحرس الوطني الحرس الوطنی

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر

قدم صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، السبت، واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي.
وأعرب سموّه، خلال تقديم واجب العزاء في مجلس الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي، في إمارة الشارقة، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد وذويه. داعياً الله العليّ القدير، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
كما قدم واجب العزاء سموّ الشيخ عبدالله بن راشد المعلّا، نائب حاكم أم القيوين وعدد من الشيوخ.
وكان الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي، رئيس هيئة الميناء والجمارك والمنطقة الحرة بالشارقة، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب صاحب السموّ حاكم الشارقة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الضواحي بالشارقة، قد أدوا صلاة الجنازة على جثمان المغفور له الشيخ سلطان بن صقر، في مسجد الملك فيصل، وتمت مواراة الجثمان في مقبرة الجبيل في الشارقة.
كما أدى الصلاة، الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سموّ الحاكم في مدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سموّ الحاكم في مدينة كلباء، والشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، والشيخ ماجد بن حمد القاسمي، وعدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين وكبار الشخصيات وأعيان البلاد والوجهاء، وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري وجموع من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز عبدالله بن إدريس الثقافي
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق البرنامج الصيفي «القادة النجوم 2024»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنّئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة