نظم اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وقفة تضامنية حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، ونصرًا وتضامنًا للقضية الفلسطينية، ورفضًا للعدوان الاسرائيلي على غزة، وما يتعرض له أهالي غزة من انتهاكات غير آدمية ومحاولات لتهجيرهم.

وجاءت الوقفة ضمن دعوة وجهها اتحاد طلاب هندسة إسكندرية، عبر صفحته الرسمية لطلاب الكلية، داخل أسوار الكلية تنديدًا بما يحدث من اعتداءات في فلسطين ورفضًا لتهجير الفلسطنييين، وتصفية القضية الفلسطينية، حيث شارك في الوقفة عدد كبير من طلاب كلية الهندسة.

دعم قرارات الدولة المصرية 

وقال المهندس محمد بدوي نائب رئيس الإتحاد، في بيان، إنّ الدعوة أتت لنصرة أهلنا وأشقائنا في فلسطين ورفضًا لما يتعرضوا له من اعتداءات ورفضًا لتهجير الفلسطنيين من أرضهم وتصفية القضية الفلسطينية، والتي أشارت إليها القيادة السياسية بالدولة، مضيفًا أنّ الاتحاد قد قرر إيقاف جميع الأنشطة الطلابية بالكلية، خلال الأيام المقبلة، حدادًا على أرواح وشهداء الشعب الفلسطيني. 

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني 

وقال الطالب عبدالرحمن حمدي، مستشار اتحاد طلاب هندسة إسكندرية، إن الوقفة أتت في ظل المشاهد المروعة وسقوط الكثير من الشهداء من أهلنا في فلسطين، والشعور بالمسؤولية الكبيرة تجاه الأحداث الجارية في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم فلسطين هندسة الإسكندرية وقفة تضامنية كلية الهندسة جامعة الإسكندرية مظاهرات فلسطين فی فلسطین ورفض ا

إقرأ أيضاً:

تعز .. وقفات تضامنية مع فلسطين ولبنان وتبارك عمليات محور المقاومة

يمانيون../
نظمت جامعتا تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي في الحوبان بمحافظة تعز اليوم وقفات احتجاجية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعمليات العسكرية لمحور المقاومة على الكيان الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بجامعة تعز بحضور رؤساء الأقسام العلمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين هتافات منددة بجرائم العدو الصهيوني المتواصل على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ونظم ملتقى الطالب الجامعي بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.

وبارك المشاركون في الوقفة عمليات الإسناد التي نفذها محور المقاومة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة اللبنانية والعراقية على كيان العدو المحتل.

كما نظم المعهد التقني الصناعي بالحوبان وقفة احتجاجية بحضور علي الجنيد من قطاع التعليم الفني وعميد المعهد التقني منصور مانع وأكاديميين وإداريين.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات معبرة عن التضامن الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان.

واستنكروا جريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله إثر غارات غادرة وجبانة للعدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية من بيروت.

وأوضح بيان صادر عن الوقفات أن استشهاد القائد السيد حسن نصر الله الذي قدّم روحه في سبيل الله على طريق القدس، سيكون حافزاً للمجاهدين السائرين على ذات الطريق لإدراكهم أن دمائهم ليست أغلى من دم الشهيد.

وندد البيان بالاعتداء الذي طال خزانات النفط ومنشآت مدنية وخدمية في الحديدة من قبل العدو الصهيوني، وما نتج عنه من شهداء وجرحى في عملية إجرامية تتنافى مع القوانين والأعراف الدولية.

وبارك البيان العمليات العسكرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمق العدو الصهيوني بالأراضي الفلسطينية المحتلة والتي أثارت الرعب والخوف في أوساط قادة العدو.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • تعز .. وقفات تضامنية مع فلسطين ولبنان وتبارك عمليات محور المقاومة
  • وقفات لجامعتي تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي تضامناً مع فلسطين ولبنان
  • صور| مسيرة لطلاب جامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعملية الإيرانية
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله