أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتوروليد قانوش، تعليق كافة أنشطة القطاع حداداً على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك بعد إعلان الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تعليق كافة أنشطتها  لمدة ثلاثة أيام حدادًا على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني، وضحايا قصف "المستشفى الأهلي المعمداني" بقطاع غزة وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء 18 أكتوبر حتى غروب شمس يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، لمدة ثلاثة أيام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع الفنون التشكيلية وزيرة الثقافة 3 أيام حدادا ضحايا غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات بالبيضاء تضامناً مع الشعبيين الفلسطيني واللبناني

البيضاء/ محمد المشخر

احتشد الآلاف من أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء اليوم في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامناً مع الشعبيين الفلسطيني واللبناني،وتحت عنوان”‘وفاء لشهيد المسلمين..مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر” وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعبين.

وشارك في المسيرات والوقفات،وكيلا عبدالله أحمد الجمالي وعبدربة العامري ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والتعبئة العامة والقضائية والعلماء والشخصيات الاجتماعية في مديريات المحافظة،حيث.ندد المشاركون في الوقفة بجريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله إثر غارات صهيونية غادرة على الضاحية الجنوبية من بيروت.
وردد المشاركون شعارات الحرية والوفاء للشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله،والمعبرة عن التضامن الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني والتنديد بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان.

وبارك المشاركون، أبناء محافظة البيضاء،عملية “الوعد الصادق 2” في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة رداً على جرائم الكيان الصهيوني الوحشية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

كما ردد المشاركون،الهتافات المؤكدة على استمرار موقف الشعب اليمني الثبات في دعم أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتها التي تسطر أروع الملاحم البطولية حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة وجنوب لبنان.
وأدان المشاركون في المسيرات و الوقفات،الذين رفعوا الاعلام اليمني والفلسطيني ولبناني،استمرار الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني على يد العدو الصهيوني المدعوم من قوى الاستكبار العالمي،الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا،وسط خذلان الأنظمة العربية والإسلامية..

وقالت البيانات الصادرة عن المسيرات والوقفات بمحافظة البيضاء ،نعاهدك يا شهيد الإسلام والإنسانية والقدس بأننا لن نحيد عن درب الجهاد الذي بقيت علية ثابتأ حتى لقيت الله الله سبحانه وتعالى،،ونحن أيضا نقول لك وكما قال لك إخواننا المجاهدون في لبنان، كما كنت تعدنا بالنصر دائماً، نعدك بالنصر مجددا بإذن الله.

وباركت البيانات عملية “الوعد الصادق 2” التى نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتى طالت جغرافيا فلسطين المحتلة ونسفت أوهام العدوا بالقوة والتفوق والسيطرة وأخبرته مجددا بانة هو واسطورة دفاعاتة الجوية أوهن من بيت العنكبوت وان زاولة قريب وحتمى باذن الله.

واضافت البيانات إننا نقول لليهود الصهاينة الإسرائيليين المجرمين قتلة الانبياء والصالحين..أن كابوس نصر الله سيبقى يطاردكم حتى زوالكم المحتوم،،الذي سيكون بأيدينا وأيدي اخواننا المجاهدين في محور المقاومة بإذن الله.،وبيننا وبينكم الأيام الليالى والأيام و الميدان..كما قال شهيدنا العظيم السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه.

ودعت البيانات الأنظمة العربية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعم مقاومتها الباسلة،من خلال تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتباره سلاحاً فعالاً و مؤثرأ على العدو..مثمنين صمود المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية القبيطة بلحج يحتشدون تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات ووقفات بالبيضاء تضامناً مع الشعبيين الفلسطيني واللبناني
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • وزير الثقافة: توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة
  • وزير الثقافة : توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا