المشهد اليمني:
2024-07-05@08:47:57 GMT

”مصر والصين”.. خطوة جديدة على طريق التنمية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

”مصر والصين”.. خطوة جديدة على طريق التنمية

أعلن مجلس الوزراء المصري في بيان له، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أن مصر والصين وقعتا مذكرة تفاهم في مجال مبادلة الديون من أجل تنفيذ مشروعات تنموية.


كما ذكر تلفزيون الصين أن رئيس الوزراء المصري الدكتورمصطفى مدبولي يقوم بزيارة رسمية إلى بكين، حيث التقى بالرئيس الصيني شي جين بينغ.

وجاء التوقيع على هامش حضوره فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق.

وقعت مذكرة التفاهم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، والسيد لو تشاو هوي، رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي.

اقرأ أيضاً عاجل: اتفاق مصري أمريكي بشأن غزة ميسي داعمًا نيمار بعد إصابته بالصليبي: ”الكثير من القوة” الرئيس المصري لقائد القيادة المركزية الأمريكية: إيصال المساعدات لغزة أولوية.. صور «27 طنا».. روسيا ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة نتائج الشركات السلبية تهبط بمؤشرات الأسهم الأوروبية درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الخميس أخطر تصريح للرئيس الروسي بوتين: حاملات الطائرات الأمريكية في بحر المتوسط تقع في مرمى صواريخنا شاهد.. محمد صلاح يخرج عن صمته ويُعلّق على أحداث العدوان الإسرائيلي على غزة وباء مجهول يقتل العشرات في مصر.. «المشهد اليمني» يكشف تفاصيل مرعبة من داخل القرية الموبؤة إسرائيل تسحب سفراءها من مصر والمغرب بعد موجهة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة المطالبة بطردهم تصعيد خطير بين مصر وإسرائيل بعد استفزاز نتنياهو للمصريين تنسيق يمني مصري لحماية مضيق باب المندب وسط تنامي تهديدات المليشيا


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مبادلة الديون من أجل تنفيذ مشروعات تنموية، والتي تعد أحد الأدوات التمويلية المبتكرة التي تعمل على دعم جهود الحكومة المصرية بالشراكة مع الجانب الصيني لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال استخدام شرائح من المديونية الصينية لتنفيذ مشروعات تنموية يتفق عليها الجانبان، وفق البيان.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في ظل رغبة البلدين في استكشاف آفاق ومجالات جديدة للتعاون، وذلك لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر انخرطت بالشراكة مع كل من إيطاليا منذ عام 2001 وألمانيا من عام 2011 في تنفيذ برامج مبادلة الديون مقابل تنفيذ مشروعات تنموية، لتعزيز جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، بحسب بيان مجلس الوزراء المصري.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: تنفیذ مشروعات تنمویة

إقرأ أيضاً:

خطوة واحدة تفصل برشلونة عن ضم ضم نيكو ويليامز

ذكرت تقارير صحفية، عن تطورات جديدة في تعاقد نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا وبقيادة هانز فليك مع نيكو ويليامز، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيك بيلباو في الصيف.

خطوة واحدة تفصل برشلونة عن ضم ضم نيكو ويليامز

وخطف ويليامز أنظار عمالقة أوروبا بعد التألق الملحوظ في كأس أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا، وهو ما زاد تمسك إدارة البارسا بالتعاقد معه.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، في حديثها أن برشلونة يصوب عينه نحو مركز الجناح الذي يتألق مع بيلباو ومنتخب إسبانيا والبالغ من العمر 21 عاما لضمه إلى الفريق.

برشلونة يقترب من ضم ويليامز في هذه الحالة

وذكرت التقارير أن برشلونة إذا أراد ضم ويليامز، سيكون عليه اللجوء إلى عملية بيع اللاعبين، من أجل التعاقد مع نجوم جديدة في الصيف.

الجدير بالذكر أن ويليامز وقع عقدًا مع بيلباو يصل حتى 2027 بشرط جزائي يبلغ 60 مليون يورو، وهو ما سيكون صعب على إدارة البارسا التي تعاني من أزمة مالية.
 

مقالات مشابهة

  • نائبة مدير «فوجيان» الصينية: إعداد فيلم مشترك مع مصر عن «طريق الحرير»
  • الصعيد: تنفيذ مشروعات تنموية.. وإقامة مدن صناعية وجذب استثمارات
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • خطوة واحدة تفصل برشلونة عن ضم ضم نيكو ويليامز
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • تطور مفاجئ.. الكشف عن خطة أمريكية جديدة لضرب القدرات الحوثية والصين وكوريا الشمالية تدخلان على الخط!!
  • أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا