الوطن| رصد

شارك وزير التربية والتعليم في الحكومة المنتهية “موسى المقريف”، في فعاليات المؤتمر الأول للتحالف العالمي للتغذية المدرسية، الذي أُقيم في العاصمة الفرنسية باريس واختتم اليوم الخميس.

وشمل المؤتمر مشاركة رئيسة جمهورية هندوراس “خيومارا كاسترو سارمينتو”، بالإضافة إلى وزير التجارة الخارجية في فنلندا ونائب وزير الخارجية في اليابان، ووزراء التعليم في دول فنلندا، التوغو، جنوب السودان، الصومال، ووزير الدولة للمرأة في جمهورية بوروندي، وممثلة عن وزارة التعليم في جمهورية لبنان، ووزير التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدضافة إلى ثوكلاء وزارة التعليم في دول طاجيكستان، سيريلانكا، أرمينيا، ومدير البنية التحتية في وزارة التعليم في دولة لوكسمبورغ.

وشارك في المؤتمر أيضًا المفوضة المسؤولة عن التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية لدى الإيكواس، ومفوض التربية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالاتحاد الأفريقي، ووزير التنمية الاجتماعية في جمهورية هندوراس، ومفوض التربية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالاتحاد الأفريقي، ووزير الدولة للتعليم في جمهورية رواندا، والمفوض السامي لمكافحة فقر الأطفال في دولة أسبانيا، ووزير الشؤون الإنسانية في دولة نيجيريا.

وتعتبر دولة ليبيا واحدة من الدول الخمس التي انضمت للتحالف العالمي وتم اختيارها لعرض تجربتها في دعم برامج التغذية المدرسية. وشدد وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” في كلمته على الالتزام بضمان التغذية المثالية لتعزيز نمو الطلاب عقليًا وجسديًا، مؤكدًا أهمية الوجبات المدرسية في تحقيق الأمن الغذائي وأثرها الإيجابي على الاقتصاد المحلي.

واستعرض الوزير في كلمته جهود إطلاق المشروع الوطني للتغذية المدرسية خلال العام 2021م، والذي استفاد منه 10 آلاف تلميذ وطالب. كما أشار إلى اهتمام الوزارة بتوفير مطبخ مركزي في المدن والمناطق التي يتواجد بها كثافة طلابية عالية أو متوسطة.

وأكد “المقريف” في ختام كلمته أن هذا الحدث يمثل فرصة لتحقيق أحد أهم أهداف التنمية المستدامة في العالم، وكشف عن المساعي المبذولة لبناء شراكات قوية مستدامة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومع المنظمات الإنسانية.

يهدف تحالف الوجبات المدرسية إلى الاتفاق على سلسلة من الإجراءات لتحسين برامج التغذية المدرسية وتوسيع نطاقها بشكل عاجل، لضمان حصول كل طفل في العالم على فرصة الحصول على وجبة صحية ومغذية في المدرسة بحلول عام 2030م.

يشار إلى أن المؤتمر سلط الضوء على تجارب قرابة 90 دولة بعرض تجاربها والتزاماتها الوطنية، فضلاً عن حلولها المبتكرة والداعمة لبرامج التغذ

الوسومالإتحاد الأوروبي التحالفات التعليم الصحة العالمي للوجبات ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الإتحاد الأوروبي التحالفات التعليم الصحة ليبيا فی جمهوریة التعلیم فی فی دولة

إقرأ أيضاً:

اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اعتماد كلية التربية الرياضية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة القومية في خطوة إضافية للكلية نحو تحقيق التميز والابتكار في مجال التعليم الأكاديمي، وتقديم تجربة تعليمية استثنائية ذات مقاييس عالمية لطلابها.

الكلية تحقق مستوى جودة متقدم في التعليم والبحث العلمي

وهنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، جميع منسوبي كلية التربية الرياضية وفريق الجودة والجهاز الإداري والطلاب لاعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد واستيفاء كافة المعايير القومية المؤهلة للحصول عليها، مؤكدًا أنّ اعتماد الكلية يؤكد وصولها إلى مستوى الجودة في التعليم والبحث العلمي ويُعد تكليلًا للجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وحرصهم في الحفاظ على اعتماد الكلية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنّ جامعة كفر الشيخ حريصة على دعم وتطوير العملية التعليمية بما يتفق ومعايير الجودة للوصول إلى خريج قادر على المنافسة في سوق العمل داخليًا وخارجيًا، كما أنّ الجامعة لا تألوا جهدًا في توفير كل أوجه الدعم اللازم للارتقاء بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية لسائر كليات الجامعة للحصول على الاعتماد ومنافسة مثيلاتها في الجامعات المصرية والعربية والدولية، وضمان جودة التعليم.

رفع كفاءة جميع منتسبي وخريجي الكلية

وقال الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنّ كلية التربية الرياضية حريصة دائمًا على تقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية تحكمها المعايير القومية والعالمية، إلى جانب حرص الكلية الدائم على رفع كفاءة جميع منتسبي وخريجي الكلية ليكونوا مؤهلين للعمل محليًا وعالميًا.

ومن جانبه، وجّه الدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية، الشكر للدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة والأمين العام ومدير مركز ضمان الجودة بالجامعة والكلية وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري على دورهم في توفير الاحتياجات اللازمة للكلية لاعتمادها بعد أنّ استوفت كافة المعايير الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • اختيار أمين عام «المصري الاجتماعي» منسقا عاما للتحالف الديمقراطي العالمي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية