شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، فعاليات الندوة التعريفية التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتعاون مع القليوبية ضمن برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» الذي تقدمه الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لتأهيل السيدات بغرض تمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا؛ للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في المجتمع المصري.

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين 

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، ورحب اللواء عبدالحميد الهجان، بأعضاء فريق الأكاديمية الوطنية للتدريب، وعلى رأسهم اللواء إيهاب حامد، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم بها الأكاديمية على كافة المستويات بقيادة الدكتورة رشا راغب.

وأعرب عن اعتزازه وفخره بهذا الصرح المتميز ومنارة للعلم والتدريب والتأهيل، واستطاع خلال فترة وجيزة، تخريج كوادر شبابية نجحت في تقلد مناصب قيادية، تحت رعاية ودعم واهتمام من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي راهن على الشباب وأتاح لهم الفرصة للتمكين والقيادة، وإثبات وجودهم وإبراز طاقاتهم وقدراتهم في العمل العام.

تخريج كوادر شبابية

وأعرب محافظ القليوبية عن حرصه للمشاركة في هذه الفعالية، التي تأتي في إطار توجه القيادة السياسية بأهمية منح المرأة مكانتها اللائقة بعد عقود من التهميش تمثلت في نظرة تقليدية خاطئة تنتقص من دورها وأهميته في المجتمع، مشيرًا إلى أنّ المرأة المصرية حظيت في عهد الرئيس السيسي باهتمام ودعم وتقدير غير مسبوق على كل المستويات والأصعدة، وأصبحت مُشَاركة المرأة المصرية بكل فئاتها في تنمية الوطن من أولويات القيادة السياسية والذي ظهر بشكل واضح في وجود وتقلد المرأة مناصب قيادية عليا على مستوى الوزارات أو المحافظات والبرلمان.

وأضاف المحافظ أنّ المرأة شريك وطني حقيقي ولها دور فاعل في كل مجالات، مشيرا إلى أنّ القليوبية تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في مختلف القطاعات، كما تعمل المحافظة وقطاعاتها المختلفة دائمًا على توفير بيئة عمل محفزة تشجع المرأة على الاستمرار في مسيرتها الوظيفية، وتطوير مهاراتها القيادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها المرأة بنها

إقرأ أيضاً:

القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، عن بدء فعاليات عملية المسح الصحي الميداني للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية وحتى 30 سبتمبر في الريف التابع للإدارات الصحية بكفر شكر، بنها، طوخ، قها، قليوب، القناطر الخيرية، والخانكة.

وأشارت المديرية في بيان لها، إلى أن عمليات المسح تتم بشكل كامل بواسطة فرق طبية مدربة من الصحة بالقليوبية بالمدن السالف ذكرها.

وفي سياق أخر - أجرى اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

 

حيث تأكد خلالها من الانضباط الإداري، ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى، كما تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات.

 

 وتفقد أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، وتفقد أيضاً العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد الشافي مدير المستشفي، ونائب مدير المستشفى.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين ملاكى وربع نقل بالقليوبية
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء
  • بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى