أعلن النادي الإنجليزي نيوكاسل يونايتد، بيانا رسميا حول تورط لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي، في قضية المراهنة الغير قانونية على نتائج الدوري الإيطالي.

فتح المدعي العام في مدينة تورينو الإيطالية، تحقيقا بتورط بعض اللاعبين في المراهنة على نتائج مباريات الدوري الإيطالي.

وأدان المدعي العام العديد من اللاعبين في هذه الفضيحة، على رأسهم نيكولو فاجيولي، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، وساندرو تونالي، نجم نيوكاسل، ونيكولو زانيولو، المعار إلى أستون فيلا الإنجليزي من غلطة سراي التركي.

تونالي

واعترف جوزيبي روسي، وكيل أعمال ساندرو تونالي، بأن اللاعب مدمن على القمار والمشاركة في المراهنة، وأن هذا الأمر يأسف عليه بشدة.

وفي هذا الشأن، قال نيوكاسل في بيان رسمي، إن تونالي يخضع للتحقيق حاليًا أمام المدعي العام في تورينو، بالإضافة إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حيث اعترف بقيامه بذلك أثناء فترة لعبه لـ ميلان.

وأكد نيوكاسل دعمه الكامل للنجم الإيطالي وعائلته، لافتًا إلى أنه لن يتخذ أي قرار إلا بعد انتهاء التحقيقات.

ولم تكن مباريات كرة القدم الإيطالية هي الوحيدة التي تورط فيها تونالي، إذ سبق أن أكد المدعي العام أن النجم الإيطالي، يمتلك سابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تونالي

وتعود الواقعة إلى الجولة الأولى، التي شهدت فوز نيوكاسل على أستون فيلا 5-1، حيث أكد المدعي العام أن تونالي، راهن على الحصول على البطاقة الصفراء، وفي الواقع تمكن من الحصول عليها.

ومن المنتظر أن يصدر المدعي العام، بالاشتراك مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، عدة عقوبات صارمة بحق المتورطين في قضية المراهنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيوكاسل يونايتد تونالي الدورى الايطالى ميلان المدعی العام

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إيقاف اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام مباراة واحدة مع وقف التنفيذ، عقب احتفاله بطريقة مثيرة للجدل أمام منتخب سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي ببطولة كأس أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له "اليوم" إنه عاقب بيلنغهام بالإيقاف مباراة واحدة في أي من البطولات التي ينظمها الاتحاد، كما غرمه 30 ألف يورو، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق.

وأضاف البيان أن القرار لا ينفذ فورا بل سيخضع اللاعب لفترة تجريبية مدتها سنة بدءا من يوم صدور القرار.

وكان بيلينجهام "21 عاما" قد سجل هدف التعادل لإنجلترا في الوقت بدل الضائع أمام سلوفاكيا، في "يورو 2024" الجارية في ألمانيا، واحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين حيث تمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل هدف ثان عن طريق هاري كين، صعد به إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

ورغم عقوبة الإيقاف إلا أن بيلينغهام سيكون بمقدوره المشاركة مع منتخب بلاده غدا "السبت" أمام سويسرا في الدور ربع النهائي.

ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له أن حصد اللقب الأوروبي، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال النسخة الحالية خاصة أن المنتخب الإنجليزي يعد أحد أقوى المرشحين للبطولة.

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا
  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!
  • تيليس: الدوري السعودي بات قريباً من أقوى خمس دوريات في العالم