أشاد نادر الداجن، الأمين المساعد لأمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد قمة القاهرة للسلام يوم السبت المقبل لفتح آفاق لتسوية النزاع، معتبراً الاستجابة الكبيرة من قادة العالم للمشاركة فى هذه القمة بمثابة دليل قاطع على الدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر تجاه جميع القضايا العربية والاقليمية والافريقية والدولية بصفة عامة القضية الفلسطينية بصفة خاصة.

وأوضح "الداجن" في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر تتدخل دائما لنجدة الأشقاء في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم، والقيادة السياسية لديها فهم حقيقي لأبعاد القضية الفلسطينية وطرق حلها على مدار السنوات الماضية يضمن حفظ حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار الأمين المساعد لأمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إلى أن "قمة القاهرة للسلام"، فرصة هامة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، إن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين.

وقال نادر الداجن، إن رسائل الرئيس السيسي كانت قاطعة وحاسمة في هذا الصدد لحماية الأمن القومي للبلاد وتأكيد أن المساس به تحت أي ظرف هو خط أحمر وأن مصلحة فلسطين هو أن تظل صامدة على أرضها حتى لا تفرغ القضية من مضمونها معربة عن ثقتها التامة في قدرة وقوة الرئيس السيسي فى تحقيق النجاح بالتصدي لتلك المخططات الخبيثة وعدم التفريط في شبر واحد من أرض سيناء خاصة وأنها من شأنها أيضا تقويض حقوق الفلسطينيين التاريخية وضياع القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

واختتم القول بتوجيه تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى، على جهوده المكثفة على الساحة الدولية ونجاح مصر فى قيادة المجتمع الدولى لإنهاء العدوان الاسرائيلي على غزة والتوصل إلى حل جذري للأزمة وفق مقررات الشرعية الدولية مشيراً الى الرئيس السيسي نجح بشكل قاطع وخلال أيام قليلة في تحريك المجتمعات الدولية نحو سرعة الجلوس والتوافق حول سرعة وقف التصعيد العسكري في غزة والحفاظ على أرواح الأبرياء بعد التلبية الواسعة لعقد هذه القمة الهامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستقبل وطن الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة القاهرة للسلام حزب مستقبل وطن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مصر وفلسطين..العالم علمين

غدا افتتاح الفعاليات بالشطه فنيه وعروض الاطفال

 

تجرى الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين، تحت شعار «العالم علمين».
حيث وضعت الأعلام فى كل مكان بمجرد دخول مدينة العلمين نرى العمال والمشاركين فى مهرجان العلمين الجديدة، يستعدون لافتتاح المهرجان غداً، الخميس الذى تستمر فعالياته حتى يوم 24 اغسطس على 3 مسارح هى «المسرح الرومانى، المدينة التراثية، مدينة العلمين».
يتمازج العلم المصرى والفلسطينى فى الأعلام المرفوعة فى المدينة، حيث خصصت إدارة المهرجان 60 فى المائة من أرباحه لدعم القضية الفلسطينية.
يشهد المهرجان العديد من الأنشطة الترفيهية والعروض المسرحية والألعاب الرياضية، فضلاً عن وجود أجزاء مخصصة للأطفال والحيوانات الأليفة، حتى تشارك كل الفئات فى المهرجان.
فتح بوابات المدينة، ومن حق كل مواطن التمتع بالإمكانات والتسهيلات، كذلك يشهد مطار العلمين أجواء خاصة، حيث وضعت أعلام المهرجان فى كل مكان، وكذلك فرق الفنون الشعبية مثل التنورة والطبول تستقبل الضيوف فى المهرجان لتكون العلمين واجهة العالم السياحية فى كل أنحاء العالم سواء كانوا عرباً أو أجانب، وذلك يرجع إلى أجواء المدينة المنعشة، والأنشطة الفنية المختلفة التى يقدمها المهرجان.
طرح المهرجان، إعلاناً ترويجياً على الشاشات يكشف تفاصيل وموعد حلقة «صاحبة السعادة» التى تقدمها الفنانة الكبيرة إسعاد يونس على هامش المهرجان، والإعلان يستخدم الرسم الكاريكاتيرى لوجوه كل من: عمار الشريعى، إسعاد يونس، نادر عباسى، ويقدم المايسترو العالمى نادر عباسى على مسرح المدينة التراثية خلال الحلقة التى يحضرها الجمهور عدداً من المقطوعات الموسيقية الخاصة بالموسيقار الكبير عمار الشريعى.

 

 

مقالات مشابهة

  • زلة لسان جديدة لبايدن.. الرئيس الأمريكي يقدم زيلينسكي لقادة الناتو على أنه بوتين
  • البيطار عضو بغرفة التجارة الدولية ICc بباريس
  • “سالم” يبحث آفاق التعاون المشترك مع رئيس الجامعة الليبية الدولية لتطوير التعليم
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني
  • الخارجية: توجيهات من الرئيس السيسي وملك الأردن بدفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب
  • «DMC» تُبرز خبر «الوطن» حول رفض السيسي استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • محافظ أسوان: نسعى لفتح آفاق جديدة من الاستثمار في جميع المجالات
  • ”قيادي بالانتقالي الجنوبي يُطلق رسالةً قوية: القضيةُ الجنوبيةُ خطٌ أحمرٌ لا يمكن تجاوزه!”
  • مصر وفلسطين..العالم علمين
  • مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة