قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بزيارة لكلية التكنولوجيا والتعليم، وكان في استقباله الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم.

وخلال اجتماع رئيس جامعة حلوان، الذي تم بحضور وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأمين الكلية والإداريين، قدم نبذة مختصرة عن حضور فعاليات حكاية وطن برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولقاء الرئيس مع المجلس الأعلي للجامعات، مؤكدا على العديد من النقاط وأهمها تسويق الجامعات، والتأكيد على ضرورة دعم المبدعين والمبتكرين، و الاهتمام بالتخصصات الجديدة مثل الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وفي نفس السياق أشار الدكتور السيد قنديل إلى أن الجامعة تعتبر صورة مصغرة من الدولة فلابد ان تكون مميزة وعلي مستوي عالٍ من الكفاءة، لذا وجب وضع خطة تطوير محكمة  لتعديل مسار التعليم الجامعي بما يفي بمستلزمات الدولة، وتم التركيز فيها على تطوير البنية التحتية، والعمل على تقليل الإنفاق قدر المستطاع، واعتماد الجامعة على الصيانة الذاتية من خلال الورش بالجامعة، كما حرصت الجامعة على زيادة عدد الطلاب الوافدين، اذا يجب الاهتمام بالكليات والمادة العلمية، وتحديث اللوائح.

جامعة حلوان تحرص على عقد الدورات التدريبية لتعليم اللغة لطلابها انطلاق فعاليات مؤتمر العلوم المستدامة بجامعة حلوان أخبار التعليم.. طلاب الجامعات المصرية ينتفضون لدعم القضية الفلسطينية ورفض العدوان الإسرائيلى.. اليوم.. آخر موعد للتقديم بدبلومات الدراسات العليا بحقوق عين شمس التسجيل بالبرنامج التدريبي للنشر الدولي بجامعة حلوان عبر هذا.. الرابط جامعة حلوان: إعلان الحداد وتنكيس الأعلام حدادا على أرواح الضحايا في غزة وقفة تضامنية لطلاب جامعة المنصورة مع الفلسطينيين | صور جامعة حلوان : البرامج التدريبية خطوة لرفع تصنيفنا الدولي .. قنديل : نضع خطة لتحسين الأداء جامعة حلوان: تسهيلات بالإجراءات الخاصة بالتكافل الاجتماعي للمستحقين نكشف تفاصيل الدعم المقدم من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعات للطلاب تضامنا مع غزة.. طلاب جامعة الإسكندرية ينددون بقصف مستشفى المعمداني.. صور

كما أشار أيضا إلى حرص الجامعة على توفير رعاية صحية شاملة من خلال كارت التأمين الصحي لاعضاء هيئة التدريس والعاملين، وكذلك إثابة كل مجتهد على  أعمالهم المتميزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد

وسط إجراءات احترازية، بدأت جامعة حلوان اليوم الاثنين، استقبال الطلاب المستجدين لإجراء الكشف الطبي، في خطوة تؤكد استعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكامل جاهزيتها.

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان "نؤكد على استعداد الإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي الشامل، لقد وجهنا بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء إجراء الكشف، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية".

حيث شهد اليوم الأول من الكشف الطبي إقبال 2000 طالب وطالبة (1000 طالب -1000 طالبة) من الطلاب على مبنى 3 بالمدن الجامعية المخصص للطلاب الذكور، بينما استقبل مبنى 4 الطالبات، بحيث يكون الحضور في اليوم المحدد للكشف الطبي حسب الحجز علي الموقع.

وقام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد سير العمل في كلا المبنيين، برفقة الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير اداره الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر مدير ادارة طب الاسنان، والأستاذ هشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت الجامعة من قبل أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم إلكترونياً عبر الموقع (http://mede.helwan.edu.eg)، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم الشخصية وطباعة استمارة الكشف الطبي التي تتضمن موعد الكشف المحدد.وشددت الإدارة على أهمية التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

ويشمل الكشف الطبي تخصصات الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان، كما تم تخصيص مكتب مساعده ذوي الهمم طالب أو طالبة بمبنى ٤ لضمان راحتهم وسهولة إجراء الكشف عليهم.

كما أكدت الجامعة أن سداد رسوم الكشف الطبي يتم إلكترونياً عبر موقع التسجيل، مشيرة إلى ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة وهي: استمارة الكشف الطبي المطبوعة، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لطلابها، مع ضمان سلاسة وكفاءة عملية الكشف الطبي للطلاب المستجدين.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية