أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيل هجاري، الخميس، عن ارتفاع عدد الجنود القتلى في هجوم حماس بتاريخ 7 أكتوبر إلى 306.

وفي شأن المختطفين، قال هجاري إنه تم إبلاغ 203 عائلات إسرائيلية بـ"اختطاف أبنائهم إلى قطاع غزة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مقتل ما لا يقل عن 291 جنديا، بعد عشرة أيام من الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.

ويشار إلى أن عدد المفقودين الذي أعلن عنه سابقا كان 199.

وأكد هجاري أن قوات خاصة دخلت غزة لجمع معلومات عن مختطفين لدى حماس، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأوضح خلال الإيجاز اليومي أن الجيش لا يزال يعمل على "تطهير" المنطقة من المسلحين الفلسطينيين الذين تسللوا إليها في السابع من أكتوبر.

وتستمر حصيلة الضحايا بالارتفاع مع دخول الحرب بين إسرائيل وغزة يومها الثالث عشر، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الصواريخ من غزة، وتفاقم معاناة المدنيين والمرضى والجرحى بسبب فقدان الاحتياجات الأساسية.

وشنت إسرائيل غارات على قطاع غزة وأعلنت فرض حصار عليها عقب الهجوم الأكثر دموية على المدنيين في تاريخ البلاد.

وأسفر الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

ووصل عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم حماس المصنفة إرهابية إلى أكثر من 1400 شخص.

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

والأربعاء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 3478 فلسطينيا قتلوا وأصيب 12 ألفا في غزة في الضربات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا

لقي الهجوم الإرهابي الذي استهدف شاطئ ليدو في العاصمة الصومالية مقديشو الليلة الماضية إدانات شديدة من دول ومنظمات دولية، وذلك بعد مقتل أكثر من 30 شخصًا وإصابة عدد آخر، وسط استمرار عمليات البحث عن المفقودين والضحايا.

جيبوتي


أدان رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، الهجوم بشدة، مؤكدًا دعم بلاده الثابت للصومال في مساعيها لاستعادة الاستقرار، معربًا عن تعازيه للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ولأسر الضحايا.

السعودية


أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها للهجوم الإرهابي واستنكارها لاستهداف المدنيين، مؤكدة وقوف المملكة مع الصومال في مواجهة هذا المصاب، وموجهة تعازيها للحكومة والشعب الصومالي.

الإمارات


دولة الإمارات نددت بالتفجير، وأكدت رفضها لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

قطر


أدانت قطر الهجوم الإرهابي على شاطئ ليدو وأكدت موقفها الرافض للعنف والإرهاب، موجهة تعازيها لحكومة وشعب الصومال ولأسر الضحايا.

البحرين


أعربت البحرين عن إدانتها الشديدة للهجوم، مؤكدة رفضها للإرهاب بجميع أشكاله وتضامنها مع الصومال في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية.

الأردن


أكدت الحكومة الأردنية إدانتها للهجوم الإرهابي، معربة عن تعازيها للشعب والحكومة الصومالية ولأسر الضحايا.

مصر


أدانت مصر التفجير الإرهابي، معربة عن تضامنها الكامل مع الصومال في مواجهة الإرهاب وتقديم تعازيها للحكومة والشعب الصومالي.

تركيا


نددت تركيا بالهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها إلى جانب الصومال في حربه ضد الإرهاب، وأعربت عن خالص تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

الهيئات والمنظمات الدولية


أدانت كل من "إيغاد" والاتحاد الأفريقي والبرلمان العربي وجامعة الدول العربية الهجوم بشدة، معربين عن تضامنهم مع الصومال ودعمه في مواجهة الإرهاب. كما أكد الاتحاد الأوروبي دعمه للحكومة والشعب الصومالي في مواجهة الإرهاب بجميع أشكاله.

يأتي هذا الهجوم في وقت حساس للصومال، حيث تواصل البلاد جهودها لاستعادة الاستقرار ومكافحة الجماعات الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة أمنها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد قتلى عملية قطارات يافا إلى 8 إسرائيليين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان