استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أدمن وممثلي "جروب الزوجة المعاقة" على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، وذلك بحضور المستشار محمد عمر القمارى نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة، والأستاذة مها هلالى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون الإعاقة والتأهيل، وقيادات العمل بالوزارة فى مجال الاعاقة.

وتناول اللقاء توجيهات السيد رئيس الجمهورية لوزيرة التضامن الاجتماعي ببحث جمع الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة بين معاش والدها أو والدتها المتوفيين، وكذلك دراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، في ظل حرص الدولة على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة، وذلك مع حرص الدولة على تبنى قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن قضية الإعاقة تشهد طفرة كبيرة من الاهتمام فى ضوء توجيهات القيادة السياسية فيما يخص الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة، ومطالبتها بمعاش والدها أو والدتها المتوفيين، حيث وجه السيد رئيس الجمهورية بدراسة حصول هذه الفئة على حقوقها وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.  

وأضافت القباج أن الوزارة تكثف من جهدها فى ذلك، وتم وضع عدد من المحاور والآليات التي يتم العمل عليها، تمهيدًا لعرضها على القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية.

وعبر أدمن وممثلو "جروب الزوجة المعاقة" على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عن تقديرهن لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في هذا الصدد، مؤكدين أنهن يقدرن جهود الدولة وحرصها على حماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية ومنها الأشخاص ذوي الإعاقة، آملين سرعة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية في حصولهن على معاش الوالد أو الوالدة نظرًا للظروف التي يمروا بها، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

IMG-20231019-WA0118 IMG-20231019-WA0117 IMG-20231019-WA0116

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي الحماية الاجتماعية مواقع التواصل الاجتماعي توجيهات القيادة السياسية نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي الجمع بين معاشين مظلة الحماية الاجتماعية وزیرة التضامن الاجتماعی السید رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، بخالص التهاني القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولرئيس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، والقادة، والضباط، والجنود، أبطال القوات المسلحة البواسل، ورجال الشرطة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الأنبا عمانوئيل عياد في تهنئته: "إن هذا اليوم العظيم يذكّرنا بقوة وعظمة جيشنا المصري الباسل، الذي لم يتوانَ يومًا عن حماية الوطن، والدفاع عن كرامته وسيادته على أراضيه. جيش مصر، بعزيمته التي لا تنكسر، يُعد حصنًا منيعًا لوطننا الغالي، رافعًا راية النصر والكرامة على مر العصور.

داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعًا على، بالخير واليُمن والبركات، ونتمنى لمصرنا الحبيبة أن تواصل تحقيق مكانتها المرموقة بين دول العالم أجمع. حفظ الله مصر وجيشها العظيم، رمز القوة والكرامة، وكل عام وأنتم بخير وسلام".

مقالات مشابهة

  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدًا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة في مستهل جولتهم الميدانية بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • مايا مرسى تستقبل وفداً من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة.. صور
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد