اعترض رئيس الاتحاد الصهيوني للتنس، أفي بيرتز، على تصريحات أُنس جابر

أعلنت وزارة الشباب والرياضة التونسية دعمها الكامل واللامشروط للاعبة التنس أُنس جابر بعد تعبيرها عن تضامنها مع الفلسطينيين في ضوء الهجمات الأخيرة التي تعرضوا لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .

. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين

وكانت أُنس جابر، التي تحتل المركز السابع عالميًا في لعبة التنس، قد نشرت رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بوقف العنف والاحتلال في غزة، معربةً عن تعاطفها مع الأوضاع الصعبة التي يمرون بها.

واعترض رئيس الاتحاد الصهيوني للتنس، أفي بيرتز، على تصريحات أُنس جابر واتهمها بما وصفه دعم "منظمة إرهابية قاتلة"، مطالبًا باتخاذ إجراءات صارمة ضدها.

ولم يصدر الاتحاد الدولي للتنس أو رابطة اللاعبين المحترفين أي تصريح بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

وجاء في بيان وزارة الشباب والرياضة في تونس: "تشدد الوزارة على دعمها التام ومساندتها اللامشروطة لكل رياضيينا التونسيين الذين ساندوا القضية الفلسطينية، على أثر الاعتداءات الأخيرة على الشعب الفلسطيني من قِبل قوات الاحتلال".

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية

وطالبت الوزارة جميع التونسيين المشاركين في الهياكل الرياضية الدولية بدعم البطلة التونسية والوقوف إلى جانبها في مواجهة هذه الهجمة ضدها، مؤكدة موقفها الثابت من دعم القضية الفلسطينية وتمسكها بحق الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة بالكامل.

بالإضافة إلى أُنس جابر، عبّر السباح التونسي الأولمبي وبطل العالم، أيوب الحفناوي، عن دعمه وتضامنه مع الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية جزء من مبادئه، وأبدى التونسيين دعمًا وتأييدًا للعديد من الرياضيين الذين عبّروا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تونس القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين

#البرهان ردا على سؤال موقع باس بلو PassBlue #الامريكي الإخباري المستقل والمقرب من #الأمم #المتحدة حول ما إذا كانت #الولايات المتحدة تضغط على #الإمارات العربية المتحدة بما يكفي لوقف نقل الأسل*حة إلى #قوات الد_عم الس-ريع :
▪️لقد وعدوني ان يفعلوا ذلك.

▪️باس بلو PassBlue قال انه ووفقًا #لوثائق سرية اطلع عليها في يونيو فان قوات الد_عم الس-ريع استخدمت أسل*حة ومعدات اتصالات ومركبات مدرعة ومعلومات استخباراتية قدمتها لها الإمارات العربية المتحدة في قتالها ضد #القوات_المسلحة_السودانية.

▪️الموقع #الامريكي اضاف ان #غارة جوية شنتها القوات المسلحة السودانية على مطار #نيالا الذي تسيطر عليه قوات الدع_م السريع في جنوب #غرب السودان يوم الثلاثاء ادت إلى مق*تل #أربعة جنود #إماراتيين على الرغم من نفي دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لقوات الد_عم الس-ريع.

▪️الموقع اضاف ان #ألكسندرا ساسا جوريسيك #المتحدثة باسم #الاتحاد الدولي لجمعيات #الصليب_الأحمر #والهلال_الأحمر اخبرته هذا الأسبوع أن الهلال الأحمر #الإماراتي يعمل بشكل مستقل عن الهلال الأحمر #التشادي في تشاد منتهكًا ممارسات الاتحاد واضافت جوريسيك إن الاتحاد أرسل #بعثتين لتقصي الحقائق للتحقيق في عمليات الهلال الأحمر الإماراتي لكنها لم تتلق “أي إجابات” من المنظمة.
#السودان #الامارات #تشاد #الهلال_الاحمر_الاماراتي

طلال مدثر

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي