ضبطت مديرية أمن القليوبية، القبض على بائع خردة تسبب في وفاة طفلة وإصابة والدها برش الخرطوش، في مشاجرة بينهم بسبب خلافات الجيرة، حيث صعد المتهم على سطح منزله وأطلق عيار ناري فى اتجاه المجني عليهما، ما أدى إلى إصابة الأول ومصرع نجلته، وجرى نقل المصاب والجثة للمستشفى، وألقي القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة واعترف بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد ورورد إشارة من إحدى المستشفيات بوصول عامل مصاب برش خرطوش واصابة نجلته برش خرطوش وتوفيت عقب وصولها.

جرى تشكيل فريق بحث قادة اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية، وتوصلت التحريات إلى وجود خلافات جيرة سابقة بين المجني عليه الأول وآخر بائع خردة، وتجددت الخلافات بينهما فصعد الأخير لسطح العقار المواجه لمنزل المجني عليهما وأطلق عيار نارى من فرد محلى على شرفة مسكن المجنى عليهما أثناء تواجدهما فأحدث إصابتهما التى أودت بحياة الثانية.

عقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم  والعثور على فرد محلي بسطح العقار وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بذات السلاح المضبوط وأضاف أنه كان برفقته بمكان الواقعة بائع خردة آخر وبإستهداف الأخير جرى ضبطه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وفاة طفلة خلافات جيرة مركز شرطة الخانكة بائع خردة

إقرأ أيضاً:

مصرع طفلة تناولت قطعة "حشيش" من والدها

شهدت منطقة المعادي واقعة مأساوية، بعد أن لقيت طفلة مصرعها، وذلك بسبب تناولها مواد مخدرة "حشيش"، سقطت من والدها عن طريق الخطأ.

وكان قد تلقى قسم شرطة المعادى بالقاهرة،، بلاغاً من إحدى المستشفيات باستقبال الطفلة البالغة من العمر عام، وهي مصابة بحالة تسمم إثر تناولها مادة مخدرة.

وبحسب تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة، كانت الطفلة تلهو في المنزل، وسقطت قطعة حشيش صغيرة من ملابس والدها، فتناولتها، اعتقاداً منها أنها قطعة شوكولا وابتلعتها،ما تسبب في إصابتها بتسمم حاد، ونقلها للمتسشفى على الفور، لإنقاذ حياتها، إلا أن القطعة أنهت حياتها.
وخلال التحقيقات، أكد والدها "32 عاماً" الأمر، ومن المتوقع أن توجه للأب تهمة حيازة مواد مسمومة بغرض التعاطي والتسبب في حالة وفاة.

وسرعان ما استذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة شبيهة حدثت عام 2023 بعد موت طفل في محافظة بني سويف المصرية بسبب ابتلاعه قطعة حشيش عن طريق الخطأ.

ماذا يحدث للأطفال عند ابتلاع "الحشيش"؟

وبحسب الأطباء، يسبب تناول الحشيش للأطفال صعوبة في التنفس، وجفاف الفم وتحول الشفاه والأطراف إلى اللون الأزرق، وارتخاء في العضلات، وانخفاض في ضربات القلب.

بالإضافة إلى زيادة الشهية، واحتقان في ملتحمة العين، واحتباس في البول، والذهان والهلاوس، وتغيير في الحالة النفسية وتوتر وتأخر في الإدراك وشعور بالانتشاء، وفقدان مؤقت في الذاكرة، وانفصال عن الواقع والبيئة المحيطة.

وفي هذه الحالة، يفضل نقل المريض للمستشفى، لعمل غسيل للمعدة خلال ساعتين من ظهور الأعراض، وذلك في حالة تناول جرعة كبيرة من الحشيش لطفل أقل من 16 عاماً .
ويمكن استخدام الفحم النشط لمنع امتصاص المزيد من الحشيش عن طريق الأمعاء، ووصوله للدم، بالإضافة لمتابعة مستمرة لوظائف القلب والمخ إلى جانب بعض المحاليل التعويضية .

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • القبض على المتهم الهارب فى واقعة سحر مؤمن زكريا
  • القبض على المتهم الهارب في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)
  • بعد وفاة المتهم.. 13 قتيلا ومصابا في مجزرة ساحل سليم| التفاصيل الكاملة
  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • مصرع طفلة تناولت قطعة "حشيش" من والدها
  • خلافات الميراث.. ضبط بائع شرع في التخلص من عمه بجهينة
  • إصابة طفلة إثر تناولها قطعة حشيش سقطت من والدها فى المعادى